الاتحاد

الرياضي

ابن طوق: نجمنا البرازيلي «استثمار».. والتركيز حالياً على «النصر»

فاندرلي شغل الجميع خلال الفترة الماضية (الاتحاد)

فاندرلي شغل الجميع خلال الفترة الماضية (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

ارتفعت المعنويات داخل أروقة نادي النصر، وعادت كتيبة الفريق الأول للتدريبات بطاقة متجددة أمس، وذلك بعد صدور قرار هيئة التحكيم الذي ثبت نتيجة فوز «العميد» على العين والتأهل للدور نصف النهائي بمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، لينبعث الموسم مرة أخرى بطموحات المنافسة على هذا اللقب بعد الخروج من دائرة حسابات دوري الخليج العربي لكرة القدم.
واستقبل لاعبو النصر القرار بفرحة كبيرة، بعدما منحهم الأمر الاستقرار الذهني على الأقل فيما يخص مشوارهم في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بانتظار صدور قرار إلغاء إيقاف اللاعب البرازيلي فاندرلي الذي يأمله عشاق «الأزرق» لعودة الهداف الأول بعد مسلسل طويل هذا الموسم.
وبدا واضحاً على الفريق الذي يستعد لمقابلة الوحدة يوم السبت المقبل في دوري الخليج العربي، المعنويات المرتفعة والتفاؤل بإنهاء هذا الموسم بصورة أفضل من الوضعية الحالية التي تعرض خلالها الفريق للعديد من الخسارات المتتالية في مسابقة الدوري، فيما بقيت مسألة التأهل للدور نصف النهائي بالكأس معلقة دون الحصول على جواب نهائي، بما وضع اللاعبين في وضع نفسي صعب، وفقدوا التركيز الذهني، وكان واضحاً التوتر على المدرب الروماني دان بيتريسكو، الذي غادر المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الوصل اعتراضاً على القرارات بحق فريقه وفاندرلي.
وأوضح عبدالله سالم بن طوق، نائب رئيس مجلس إدارة النصر والمشرف العام على الفريق، أن القضية أخذت الكثير من الجهد والوقت من «العميد»، وأنه كان من حق العين التقدم بشكوى في إطار رياضي، لكنه حالياً قد انتهى الموضوع بعد تسليط الضوء عليه كثيراً وبشكل شبه يومي.
وقال: «حاولنا أن نحتوي الأزمة، وطبقنا توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر، وتحملنا المسؤولية أمامه».
وأكد أن التركيز حالياً على الفريق واللاعبين، وقال: «تركيزنا سينصب على الجانب الفني والسعي لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة، وبخصوص فاندرلي فإنه لاعب يستحق هذا العناء، لأنه لاعب يهمنا ونحن مستثمرون فيه، من حقنا الاستفادة من كل درهم دفعناه فيه ومن خدماته في ظل تسجيله القانوني من قبل اتحاد الكرة».
وتمنى ابن طوق، أن ينصف القرار الصادر اليوم بخصوص لجنة الاستئناف وعقوبة فاندرلي، وأن يعود اللاعب للتشكيلة سريعاً.
من جانبه، أكد فاندرلي أنه سيلتزم الصمت حتى إشعار آخر في ظل القضية المطروحة حوله، والإيقاف الذي تعرض له، لكنه وجه رسالة إلى جماهير النصر عبر فيها عن شكره وتقديره للوقوف معه طوال فترة الأزمة منذ بداية الموسم، ومساندته في أصعب الظروف ومشاركته اللحظات الجميلة.
وواصل فاندرلي التدريبات رفقة المجموعة بانتظار قرار إيجابي للعودة للعب، خصوصاً مع ترقب الفريق مواجهة الوحدة في مباراة صعبة للغاية في ظل الفترة التي يمر فيها الفريق والخسائر المتتالية.
ويسعى النصر لتحضير اللاعبين المصابين، خصوصاً في الخط الخلفي بعد غياب مبارك سعيد وعصام ضاحي خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا

جماهير مانشستر يونايتد تطالب برحيل بوجبا إلى ريال مدريد