الاتحاد

الرياضي

9 فرق في كأس جوليوس باير للبولو

جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بقرعة البطولة (من المصدر)

جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بقرعة البطولة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أجرت اللجنة المنظِّمة لبطولة كأس جوليوس باير الذهبية للبولو، والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، قرعة البطولة أمس الأول على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد بفندق رجيس بالحبتور سيتي، والذي كشفت فيه اللجنة المنظمة للحدث كل التفاصيل، بحضور مندوبي الفرق المشاركة وعدد من اللاعبين المشاركين في البطولة.
وتنطلق المنافسات 18 فبراير وتستمر حتى يوم 10 مارس المقبل، بمنتجع ونادي الحبتور للفروسية والبطولة، ويشارك فيها 9 فرق، ويحمل كل فريق تصنيف 18 هانديكاب، وهو أعلى تصنيف في بطولات البولو في الدولة.
وتأتي البطولة التي انطلقت عام 2010 ضمن سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية المفتوحة للبولو ذات التصنيف العالي والتي تعد إحدى أهم البطولات على مستوى العالم.
وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع فرق الإمارات وديزرت بالم وبن جاش ومهرة في المجموعة الأولى، فيما تضم المجموعة الثانية أبوظبي وبن دري والحبتور والذئاب وزيدان السعودي، وطبقاً لنظام البطولة، تلتقي فرق المجموعة الأولى مع فرق المجموعة الثانية، وتنطلق المنافسات يوم 18 الجاري بمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين ديزرت بالم ومنافسه بن دري، ويعقبها لقاء الإمارات وأبوظبي، وتتواصل المباريات في اليوم التالي، بمواجهتين الأولى تجمع بين مهرة والذئاب، والثانية بين بن جاش والحبتور.
وتُستأنف مباريات البطولة يوم 21 فبراير بعد يوم راحة بمواجهتين، تجمع الأولى بين فريق الإمارات وزيدان السعودي بينما تجمع الثانية فريقي ديزرت بالم وأبوظبي وتتواصل المباريات يوم 22 فبراير، حيث يلتقي بن جاش مع بن دري والثانية بين مهرة والحبتور.
ويلتقي فريق الإمارات مع الذئاب وديزرت مع أبوظبي يوم 24 فبراير، ويواجه بن دري منافسه الحبتور، بينما يلعب الذئاب مع زيدان السعودي يوم 25 فبراير، ويقام الدور قبل النهائي يوم 6 من مارس، وتُختتم البطولة 10 مارس المقبل.
من ناحية أخرى، انطلقت أمس بطولة الأساتذة «الماسترز»، بمشاركة خمسة فرق وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، ضمن سلسلة بطولة كأس دبي الذهبية للبولو.
وأعرب محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية المفتوحة، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها البطولة طوال السنوات السبع الماضية وأرجع هذه النجاحات التي تحققت إلى رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي للحدث، وقال: دبي أصبحت محطة لأبرز اللاعبين العالميين خصوصاً أن موسم البولو يمتد لأكثر من 6 أشهر وسط طقس مثالي في الوقت الذي تغطي الثلوج ملاعب أوروبا مما يزيد من أهمية النشاط في الإمارات.
وأشار الحبتور إلى أن أبرز إيجابيات العام الحالي رعاية «طيران الإمارات» كشريك أساسي واستراتيجي للحدث، مؤكداً أن الارتياح من كل لاعبي العالم في الملاعب الجديدة بمنتجع ونادي الحبتور دفع اللجنة المنظمة إلى استحداث كأس تشرشل البريطاني ليضاف إلى النشاط.
وعلق الحبتور على القرعة، قائلاً: القرعة متوازنة واستقدمنا أفضل 4 حكام في العالم نصفهم من الأرجنتين والنصف الآخر من بريطانيا لنضمن الحياد التام ومن ثم نجاح الأحداث في منتجع الحبتور للبولو والفروسية.

اقرأ أيضا

نيمار بكى على مدى يومين بعد إصابته الجديدة