الاتحاد

الرياضي

شباب الأهلي يكمل عقد المتأهلين إلى ربع النهائي

 فرحة لاعبي شباب الأهلي بالفوز على اتحاد كلباء (الاتحاد)

فرحة لاعبي شباب الأهلي بالفوز على اتحاد كلباء (الاتحاد)

منير رحومة (عجمان)

لحق شباب الأهلي، بقطار المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة، بالفوز على اتحاد كلباء بثلاثية نظيفة، سجلها أيوفي ولوفانور وإيميليانو في الدقائق 25 و60 و90، وذلك خلال المواجهة التي أقيمت مساء أمس، على استاد راشد بن سعيد بعجمان.
واستفاد شباب الأهلي من هدية الحارس محمد حسين، ليفتح الطريق أمام فوز سهل، ويحصد بطاقة العبور إلى «الثمانية الكبار»، ويكمل مسيرة المنافسة على اللقب.
وجاء الشوط الأول متواضع المستوى، لم نشهد خلاله عرضاً فنياً عالياً من الفريقين، وسيطر الأداء التكتيكي على أداء الفريقين، مما جعل الفرص الهجومية قليلة من الجانبين، ورغم البداية الإيجابية من اتحاد كلباء، الذي دخل بطموح التسجيل مبكراً، وإرباك حسابات المنافس، إلا أن شباب الأهلي استفاد من خطأ فادح للحارس محمد حسين، في إبعاد الكرة، ليتقدم في النتيجة، عن طريق أيوفي في الدقيقة 25.
ومنح الهدف جرعة معنوية للاعبي شباب الأهلي، من أجل مواصلة المباراة في ظروف إيجابية، وصناعة العديد من الفرص الخطيرة، بينما ازداد الضغط على لاعبي «النمور» لتعديل النتيجة، وذلك بالتسرع في إنهاء الفرص، الأمر الذي حرمهم من التعديل في أكثر من مناسبة، منها محاولة دجوجاك ومايك راموس لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي بهدف.
وفي الشوط الثاني، ضغط لاعبو اتحاد كلباء من أجل العودة إلى المباراة مبكراً، وتنوعت الهجمات الخطيرة، خاصة عن طريقة الكرات العرضية، إلا أن راموس وتومي لم ينجحا في استثمارها بالشكل المطلوب، وفي المقابل ابتسم الحظ من جديد للاعبي شباب الأهلي، ومن كرة سددها لوفانور في الدقيقة 60، تصطدم بالدفاع، وتغالط الحارس، معلنة عن الهدف الثاني.
وانخفض المستوى الفني للمباراة في الدقائق الأخيرة، رغم الضغط الكبير من «النمور» لتقليص الفارق، إلا أن دفاع شباب الأهلي نجح في إبعاد الخطر والحفاظ على شباكه نظيفة، وركز «الفرسان» على الهجمات المرتدة، خاصة بعد مشاركة أحمد خليل وإيميليانو، وأثمرت عن الهدف الثالث عن طريق «البديل» إيميليانو في الدقيقة 90، وبذلك يكمل شباب الأهلي عقد المتأهلين إلى ربع النهائي، إلى جانب النصر والشارقة والوصل الإمارات ودبا الفجيرة والظفرة والفجيرة.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير