الاتحاد

الرياضي

اليماحي يصطاد ذهبية البندقية في بطولة عام زايد

اليماحي على منصة التتويج عقب فوزه بذهبية البندقية في بطولة عام زايد (من المصدر)

اليماحي على منصة التتويج عقب فوزه بذهبية البندقية في بطولة عام زايد (من المصدر)

العين (الاتحاد)

توج نجم منتخبنا الوطني سالم محمد اليماحي بالميدالية الذهبية لمسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار في بطولة عام زايد للرماية، التي أقيمت بالصالة الأولمبية في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بعد منافسة قوية مع البحريني ناصر بن تركي، حيث حقق اليماحي 242.9 نقطة لينفرد بالمركز الأول، فيما حقق ابن تركي 242.7 نقطة ونال الفضية، وتبعهما في المركز الثالث البحريني حسين علي بـ212.5 نقطة.
وفي مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار ضمن منافسات بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، توجت بالميدالية الذهبية الصربية أندريا أرسوفيك برصيد 249.0 نقطة ونالت جائزة مالية قدرها خمسة آلاف دولار، تلتها في المركز الثاني الفرنسية جوديث جومز برصيد 247.2 نقطة، ثم مواطنتها جيد جبورديت في المركز الثالث برصيد 226.4 نقطة.
وأنهى رماة الأطباق من الحفرة «التراب»، المشاركون والمشاركات في بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات وبطولة عام زايد، التدريب الرسمي وسط منافسة قوية وتفاؤل بتحقيق معدلات رمي عالية وأرقام جيدة في اليومين المقبلين، حيث يتواجد رماتنا من الجنسين بقوة في هاتين المسابقتين.
من جانب آخر، أكد عبدالله سالم بن يعقوب الزعابي، الأمين العام لاتحاد الرماية والقوس والسهم، أن إقامة بطولة عام زايد جنباً إلى جنب مع بطولة سمو الشيخة فاطمة العالمية، كانت خطوة موفقة أعطت بعداً كبيراً للحدثين.
وأشار الزعابي إلى أن الاتحاد بصدد عقد مؤتمر صحفي موسع للإعلان عن أضخم خطة نشاط له منذ إنشائه والتي تغطي البندقية الهوائية والمسدس والخرطوش والقوس والسهم، إلى جانب إلقاء الضوء على الأنشطة غير المرئية التي نفذتها اللجنة الفنية بالاتحاد خلال الفترة الماضية، والتي تضمنت العديد من دورات صقل وتأهيل المدربين والحكام بالدولة بجميع صنوف الرماية، والتي ستنعكس على العمل الميداني في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24