السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 ملايين درهم ترفع سرعة سباق السلم للدراجات

3 ملايين درهم ترفع سرعة سباق السلم للدراجات
10 ديسمبر 2018 00:05

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة لسباق السلم للدراجات الهوائية، تفاصيل النسخة الثالثة من البطولة التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - المشتريات والتمويل، برعاية «مِراس القابضة» و«دبي القابضة»، وتبلغ قيمة جوائزها المالية 3 ملايين درهم موزعة على السباقات الثلاثة التي يقام أولها 20 ديسمبر الجاري، والثاني 17 يناير المقبل، والثالث والأخير 7 فبراير المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للسباق برئاسة عمير جمعة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - المشتريات والتمويل، وحضور أعضاء اللجنة ماجد البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، ورامي النابلسي رئيس اللجنة الفنية والمالية، ومحمد الموسى رئيس اللجنة اللوجستية، والعميد سيف مهير سعيد المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بدبي، والمقدم عبدالله عتيق الكاش مدير إدارة الفعاليات والمواكب بشرطة دبي، والملازم أول جاسم محمد المرزوقي رئيس قسم الفعاليات بشرطة دبي.
وتضم النسخة الثالثة 3 سباقات، يمتد كل منها لمسافة 124 كيلومتراً بمشاركة 200 متسابق موزعين على السباقات الثلاثة، وسيقام السباق الأول 20 ديسمبر الجاري وسيكون مخصصاً لفئة الهواة الإماراتيين، ويشارك فيه أصحاب المراكز العشرين الأولى في الدورة الماضية، إلى جانب المتأهلين من السباقات التأهيلية التي أقيمت الشهر الماضي بمجموع كلي يبلغ 60 متسابقاً، على أن يقام السباق بنظام الفردي والفرق.
ويقام السباق الثاني 17 يناير المقبل وسيكون مخصصاً لفئة المحترفين والنخبة، ويشارك فيه الإماراتيون والأجانب المقيمون ومتسابقون من دول مجلس التعاون الخليجي للمرة الأولى، بواقع 10 متسابقين متأهلين من السباق الأول، و15 متسابقاً من لاعبي الأندية الإماراتية، و15 متسابقاً أجنبياً متأهلاً من سباق الأجانب التأهيلي، و10 متسابقين من السعودية ومملكة البحرين والكويت وسلطنة عمان، بمجموع كلي يبلغ 80 متسابقاً.
ويقام السباق الثالث 7 فبراير المقبل، وسيكون مخصصاً لفئة الهواة الإماراتيين، وستتم فيه دعوة جميع المشاركين في سباقات السلم بالدورة الثالثة وفتح التسجيل لمدة معينة لاختيار أول 60 متسابقاً، على أن يقام بنظام الفردي والفرق.
وقال عمير جمعة الفلاسي رئيس اللجنة المنظمة: «يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعمه اللامحدود لهذا السباق الذي يواصل التطور والنمو، ويحقق المزيد من النجاحات حتى أصبح الحدث الأهم الذي ينتظره درّاجونا في كل عام. كما يسرني أن أعلن عن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمشاركة متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي في النسخة الثالثة من السباق، وهو الأمر الذي يتيح لهم المشاركة في هذا السباق الكبير والتنافس مع درّاجينا وكذلك مع الأجانب المقيمين في الدولة، والذي سيرفع من المستوى الفني للجميع ويساهم في تطوير هذه الرياضة الرائعة».
وأضاف: «قامت اللجنة العليا المنظمة للسباق باختيار مسارات جديدة للسباق سيبلغ طولها 124 كيلومتراً وتمر بمناطق جميلة ضمن منطقة سيح السلم بمحمية المرموم الطبيعية الأكبر من نوعها على الإطلاق، كما عملنا على توفير جميع مستلزمات نجاح مشاركة المتسابقين وإسعادهم»، كما تقدم بالشكر إلى «مِراس القابضة» و«دبي القابضة» على رعاية هذا السباق، وجميع الجهات الداعمة لنجاح الحدث الذي يهدف إلى تطوير رياضتنا المحلية ونشر ممارسة رياضة الدرّاجات الهوائية.
وقامت اللجنة المنظمة باعتماد لجنة تحكيم إماراتية تضم حكاماً من أصحاب الخبرة في هذا النوع من السباقات، مع اعتماد تقنية «الفوتو فينش» لتصوير خط النهاية واعتماد النتائج النهائية للفائزين وفق أدق المعايير الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©