الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

9 مصنفات من أفضل 100 عالمياً في دولية «الحبتور للتنس»

9 مصنفات من أفضل 100 عالمياً في دولية «الحبتور للتنس»
10 ديسمبر 2018 00:05

وليد فاروق (دبي)

تحظى بطولة الحبتور الدولية للتنس للسيدات في نسختها رقم 21، بمشاركة 9 لاعبات من بين أفضل 100 لاعبة مصنفة على مستوى العالم، يتنافسن ضمن 90 لاعبة في منافسات البطولة، من بينهن عدد من اللاعبات المقيمات يشاركن في الأدوار التمهيدية، ويتنافسن جميعاً على كأس البطولة وجوائز مالية يبلغ مجموعها 100 ألف دولار.
وتنطلق اليوم الأدوار الرئيسية للبطولة، والتي تستمر حتى السبت المقبل موعد الختام، حيث تقام المباريات على ملاعب مجمع التنس بمنتجع الحبتور جراند بالجميرا، وذلك بالتعاون مع اتحاد التنس وإشراف الاتحاد الدولي ورابطة اللاعبات المحترفات.
ومن أبرز اللاعبات المشاركات في البطولة هذا العام، الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 43 عالمياً، والمرشحة الأولى للفوز بالبطولة، والسلوفاكية فيكتوريا كوزموفا المصنفة الـ54 عالمياً، المرشحة الثانية للبطولة، والألمانية تاتجانا ماريا المصنفة 73 عالمياً، والمرشحة الثالثة للقب، والروسية إيفجينيا رودين المصنفة 77 عالمياً، المرشحة الرابعة للبطولة.
وكانت مراسم القرعة قد أجريت ظهر أمس بحضور خلف الحبتور رئيس اللجنة المنظمة، وناصر يوسف الأمين العام لاتحاد التنس، وعدد من اللاعبات المشاركات على رأسهن المرشحة الأولى الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، ونورا بدوي مدير البطولة، وهاني الخفيف الحكم العام ومنسق البطولة، والأوزبكي اندريه كورنيلوف مراقب الاتحاد الدولي.
وكشفت اللجنة المنظمة عن منحها 4 بطاقات (وايلد كارد) لـ4 لاعبات هن الروسية اليكساندرا بانوفا، والتشيكية مونيكا كيلناروفا، والمجرية دالما جالفي، والسلوفاكية تيريزا ميهاليكوفا.
وعلى صعيد قرعة البطولة فقد أسفرت أبرز المواجهات عن وقوع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الأولى للبطولة مع الروسية نتاليا فيخليانتسيفا المصنفة 135 عالمياً، والسلوفاكية فيكتوريا كوزموفا المرشحة الثانية للبطولة، مع الإسبانية ساره تورمو المصنفة 85 عالمياً، في واحد من أقوى اللقاءات في الدور الأول والتي ستجمع بين اثنتين من أبرز المرشحات، يقع تصنيفهن من بين الـ100 الأوائل عالمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©