الاتحاد

الاقتصادي

«أغذية»: نسعى لتعزيز تواجدنا بالأسواق العالمية

مصنع للمياه تابع للشركة (الاتحاد)

مصنع للمياه تابع للشركة (الاتحاد)

حاتم فاروق (أبوظبي)

قال المهندس طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي لشركة «أغذية» التابعة لمجموعة «صناعات»، إن الشركة مستمرة في التوسع بالأسواق المحلية والإقليمية من خلال عمليات دمج واستحواذ جديدة تمكنها من التواجد بمنتجات عالية الجودة في مختلف الأسواق العالمية، مؤكداً أن الصناعات الغذائية الإماراتية أصبحت معتمدة ومتواجدة بقوة بالأسواق الإقليمية والعالمية.
وقال الواحدي إن الشركة تطمح للمزيد من التوسع في الأسواق السعودية خلال الفترة المقبلة بعد قيامها بالاستحواذ على قسم المياه في «دلتا للتسويق»، التي أتاحت للشركة إنتاج مياه العين في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر أكبر سوق استهلاكية في منطقة الخليج، مؤكداً أن الشركة بدأت مراحل الإنتاج في مصنع تعبئة المياه في الكويت مؤخراً والذي سوف يتم إطلاقه رسمياً خلال الشهر المقبل. وأضاف أن «أغذية» حققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية بما يتماشى مع أهدافها واستراتيجيتها رغم ظروف اقتصادية عدة مر بها القطاع، مثل انخفاض أسعار النفط، والتغيرات الاقتصادية التي طرأت في المنطقة، منوهاً بأن الشركة قامت بتأسيس تصنيفات خاصة بمنتجات «أغذية» بهدف تحسين مستوى أداء المشاريع والأعمال الناشئة.
وأشاد الواحدي بنجاح الشركة في إطلاق أول مياه مدعمة بـ«فيتامين د» وهي الأولى من نوعها في الإمارات والعالم إضافة إلى إطلاق عصير العين الطازج.
أما بالنسبة للأعلاف الحيوانية، فقد استكملت «أغذية» في الربع الأول من العام 2018 شراكة ابتكار وتكنولوجيا مع تراو للتغذية، التابعة لشركة نيوتريكو الرائدة في مجال تغذية الحيوانات والأعلاف المائية، وذلك بهدف تطوير مجموعة من المنتجات والخدمات لتحقيق التغذية المثالية، فضلاً عن تعزيز أداء الثروة الحيوانية وتحسين الكفاءة الاقتصادية للدواجن والمجترات.
وأعرب الواحدي عن سعادته بالشراكات مع الجهات الحكومية، مثل الشراكة مع وزارة الداخلية في مبادرة «فزعة»، إحدى مبادرات صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، إضافة إلى التعاون مع مكتب التنمية الاقتصادية، وحماة الوطن، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن هذه المبادرات ساهمت في منح تخفيضات على أسعار مختلف المنتجات، وذلك لعدد كبير من العاملين في مختلف الجهات الحكومية.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ أعلى مستوى في 2019 بدعم من خفض إمدادات "أوبك"