الأحد 29 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
«الهوية» تتلقى 109 آلاف رسالة تفاعلية خلال 7 أشهر
«الهوية» تتلقى 109 آلاف رسالة تفاعلية خلال 7 أشهر
20 أغسطس 2013 23:20
أبوظبي (الاتحاد) - كشفت هيئة الإمارات للهوية عن تلقيها نحو 109 آلاف رسالة تفاعلية عبر وسائل التواصل الإلكتروني التي تتيحها لمتعامليها خلال الأشهر السبعة الماضية، في حين تجاوز عدد متابعي الهيئة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 50 ألف متابع. وأظهرت البيانات الإحصائية لوسائل التواصل الإلكتروني للهيئة أنها تلقت عبر خدمتي “اتصل بنا” و”أنت تسأل ونحن نجيب” اللتين تقدمهما عبر موقعها الإلكتروني، ما يزيد على 34 ألف رسالة، في حين بلغ عدد الرسائل التفاعلية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نحو 20 ألف رسالة، وعبر صفحتيها على “تويتر” و”تويتر المساعدة” أكثر من 53 ألف تغريدة. وأوضحت بيانات الهيئة أن عدد متابعي صفحتها على موقع “فيسبوك” وصل حتى 31 يوليو الماضي إلى أكثر من 18 ألف متابع، في حين زاد عدد متابعي حساب الهيئة على موقع “تويتر” عن 27 ألف متابع، وتجاوز عدد المشاهدات التي حققتها قناتها على موقع يوتيوب 21 ألف مشاهدة، ووصل عدد المستفيدين من خدمة “غرد للمساعدة” التي تقدمها الهيئة عبر حسابها على موقع “تويتر” إلى نحو 5 آلاف مستفيد. وقال عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في هيئة الإمارات للهوية “إن الهيئة تحرص على تطوير وتعزيز قنوات التواصل بينها وبين المتعاملين والارتقاء بخدمات الاتصال التي توفرها لهم من خلال 12 قناة، بما يضمن حصولهم على المعلومات بسرعة وسهولة، ويسهم في تحقيق تطلعاتهم وحل أية مشكلات تعترضهم، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تحقيق رضا المتعاملين ورسم الابتسامة على وجوههم”. وأضاف أن صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة بـ”فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب” تحوّلت منذ شهر مايو 2012 من مجرّد منصات لنشر أخبار الهيئة الرسمية، إلى قنوات خدمات تفاعلية مع المتعاملين، يتم من خلالها تلقي ملاحظاتهم واستفساراتهم وحل أية مشكلات تعترضهم، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز مسيرة التميز في الهيئة، مؤكداً أن تلك الصفحات تحظى برضا المتعاملين بفضل الرد المباشر والفوري على استفساراتهم ومتابعة مشكلاتهم بشكل جدي ومحترف. وأوضح المهري أن الهيئة تستجيب للاستفسارات الواردة عبر قنوات التواصل الاجتماعي خلال فترة تتراوح بين 10 دقائق وساعة واحدة خلال ساعات الدوام الرسمي، في حين يجري حل المشكلات والتفاعل المباشر مع المتعاملين حسب طبيعة شكواهم في مدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة. وتطرح الهيئة إضافة إلى الخدمات آنفة الذكر، عبر صفحاتها التفاعلية العديد من المسابقات الثقافية التي تتناول تاريخ دولة الإمارات ومنجزاتها الحضارية مثل مسابقة “محطات تاريخية في مسيرة الإمارات” عبر صفحة الهيئة على موقع “فيسبوك” والتي تتيح لمتابعيها، فرصة المساهمة في توثيق وكتابة تاريخ دولة الإمارات، ومسابقة “شخصيات أسهمت في تاريخ الإمارات” التي أطلقتها بمناسبة اليوم الوطني الحادي والأربعين للدولة، وذلك انطلاقاً من استراتيجية الاتصال الاجتماعي للهيئة وعنوانها “تعزيز انتماء المواطنين وولاء المقيمين”. يشار إلى أن هيئة الإمارات للهوية فازت في شهر ديسمبر من عام 2012 بجائزة أفضل معيار لقياس أداء صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي إحدى الجوائز العالمية المرموقة التي تمنحها جمعية أبحاث الإعلام الجديد (SNCR) الأميركية، حيث عكس فوزها بهذه الجائزة سعيها نحو تطوير أدائها وتحسين مستوى خدماتها لضمان كسب رضا المتعاملين عبر قنوات التواصل الاجتماعي على مواقع “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”. كما فازت الهيئة في شهر يونيو الماضي بجائزتين في هذا المجال هما الجائزة الذهبية لأفضل معيار لقياس أداء صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والجائزة الفضية لأفضل إدارة لصفحات التواصل الاجتماعي في القطاع الحكومي، اللتين تمنحهما الرابطة الدولية لقياس وتقييم الاتصال “أميك”، حيث تنافست على الجائزتين مؤسسات وشركات من 12 بلداً حول العالم.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©