الاتحاد

الرياضي

الوثبة تتزين لاستقبال سباق ياس للاسطبلات الخاصة

الوثبة تتزين لاستقبال سباق ياس للاسطبلات الخاصة

الوثبة تتزين لاستقبال سباق ياس للاسطبلات الخاصة

محمد حسن (أبوظبي)

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، في السادسة والنصف من صباح اليوم، سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، بتنظيم من نادي أبوظبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وبمشاركة نخبة من فرسان وفارسات، يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة.
وخصصت للفائزين بالمراكز الأولى في السباق 4 سيارات جوائز، مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، فضلاً عن كؤوس لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وتم تقسيم السباق إلى 4 مراحل، إذ جرى ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 25 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 19 كلم، وتعقبها أيضاً راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 16 كلم.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة، وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلو جراماً. وقررت اللجنة السماح لكل فارس مشارك بالسباق تحديد 5 مساعدين بحد أقصى للاستعانة بهم في منطقة التبريد، وأماكن الاستراحة، وخلال مسار السباق، ونقاط المياه، وعند خط النهاية، وطالبت اللحنة جميع المساعدين بارتداء قمصان تحمل رقم الفارس والجواد نفسه، كم قررت اللجنة السماح فقط لعدد اثنين مساعدين في منطقة الفحص البيطري، بالإضافة إلى الفارس.
ويقام، على هامش سباقي ياس، سباق دولي لمسافة 80 كم «نجمة»، تم تقسيم مسافته الكلية إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تبلغ مسافتها 39 كم، وتم ترسيمها بالألوان الزرقاء، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 23 كم، وتم ترسيمها بالألوان الخضراء، تعقبها راحة لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة، والتي تم ترسيمها بالألوان البنية، وتبلغ مسافتها 18 كم.

اقرأ أيضا