الاتحاد

الرياضي

الهلال يتحدى النصر في "ديربي الرياض"

الهلال والنصر.. ديربي من طراز خاص (أرشيفية)

الهلال والنصر.. ديربي من طراز خاص (أرشيفية)

الرياض (د ب أ)

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية صوب ملعب جامعة الملك سعود اليوم لمتابعة «ديربي الرياض» الذي يجمع بين الهلال وضيفه النصر في الجولة الثانية عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة خاصة وأنها تجمع بين فريقين يمتلكان شعبية كبيرة في الدوري السعودي، كما أن هذه المباراة سيكون لها دور كبير في تحديد الفائز بلقب الدوري بنهاية هذا الموسم.
ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام النصر الوصيف.
وخاض الهلال عشر مباريات بالدوري حتى الآن ولديه مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة أمام أحد، وحتى الآن لم يخسر الهلال في أي مباراة بالدوري حيث حقق تسعة انتصارات وتعادلا وحيدا، في المقابل، فاز النصر في ثماني مباريات وتعادل في مباراة وخسر في مباراتين.
ويسعى النصر خلال هذه المباراة لتعويض ما فاته خاصة أن هذه المباراة تعتبر بمثابة ست نقاط وليس ثلاث، ففي حالة فوز النصر سيضيف ثلاث نقاط لرصيده ويقلص ثلاث نقاط من الهلال كما أنه سيتصدر الدوري مؤقتا لحين خوض الهلال مباراته المؤجلة.
في المقابل يريد الهلال الفوز بهذه المباراة من أجل الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم والابتعاد بصدارة الدوري، من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري.
ويعيش النصر فترة صعبة حاليا بعد إقالة مدربه دانييل كارينيو بسبب تراجع نتائج الفريق، وتولى هيلدر كريستوفاو المدير الفني للفئات السنية تدريب الفريق لحين التعاقد مع ليوناردو جارديم، والذي أفادت تقارير صحفية بانه غادر الرياض دون توقيع على عقود تدريب الفريق.ويسعى الهلال لاستغلال الحالة الصعبة التي يعيشها النصر في تحقيق نتيجة إيجابية، تجعل الفريق يبتعد بصدارة الدوري وتجعل منافسيه يفقدون الأمل في اللحاق به.
وتشهد هذه المباراة صراعا من نوع خاص بين اثنين من أبرز وأفضل اللاعبين في الدوري هذا الموسم الحالي، هما الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال، والنيجيري أحمد موسى لاعب النصر.
وقدم جوميز البالغ من العمر 33 عاما مستويات متميزة مع الهلال حتى الآن، نال بها استحسان جماهير الفريق في مختلف البطولات المحلية والعربية.
وشارك اللاعب الفرنسي المخضرم في 10 مباريات مع الهلال في الدوري حتى الآن، ساهم خلالها بـ 8 أهداف بعدما سجل 7 وصنع آخر، وهو الوصيف في لائحة هدافي المسابقة بعد الكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم التعاون الذي سجل ثمانية أهداف.
ويتساوى جوميز في عدد أهدافه مع كل من السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، والأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب فريق الاتفاق.
في المقابل، قدم موسى أداء متباينا مع النصر، ولا يزال أنصار ناديه في انتظار المزيد منه خلال الفترة المقبلة في بطولتي الدوري والكأس، وكذلك دوري أبطال آسيا. وشارك موسى صاحب الـ 26 عاما في 10 مباريات مع النصر، ساهم خلالها بثمانية أهداف أيضا مثل جوميز، حيث سجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة، وهو أكثر لاعبي فريقه زيارة لشباك المنافسين بالدوري هذا الموسم.
يذكر أن قيمة جوميز التسويقية تقدر بـ 5.4 مليون يورو، مقابل 15 مليونا قيمة أحمد موسى القادم للنصر من ليستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24