الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الخوخة تحتفي بمرور عام على تحريرها من الميليشيات الحوثية

الخوخة تحتفي بمرور عام على تحريرها من الميليشيات الحوثية
8 ديسمبر 2018 00:01

عدن (الاتحاد)

شهدت مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة احتفالاً جماهيرياً حاشداً بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير المدينة من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية. وتجمع الآلاف من أبناء الخوخة والمناطق المجاورة لها لإحياء المناسبة وسط تعبير عن فرحة أبناء المدينة بخلاصهم من الميليشيات الحوثية واستعادة الحكومة الشرعية للخوخة. وفي الحفل أكد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر المضي قدماً في استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية، مضيفا أن أبناء تهامة لن يقبلوا بقاء أي موطئ قدم تحت سيطرة المليشيات.
وأكد محافظ الحديدة، الحسن طاهر، في كلمته خلال الفعالية الاحتفالية عزم الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي على استكمال تحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية، مشيراً إلى أن «أبناء تهامة لن يقبلوا بقاء أي موطئ قدم تحت سيطرة الميليشيا». وأشاد المحافظ بالتضحيات العظيمة التي قدمتها القوات اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف العربي «في سبيل القضاء على الميليشيا الانقلابية» ودحرها من العديد من مديريات الحديدة والوصول إلى المدينة مركز المحافظة.
من جانبه، جدد قائد المقاومة التهامية، عبدالرحمن حجري، العهد والوفاء على «مواصلة خوض معركة الوطن ضد ميليشيات إيران حتى تحرير كامل المحافظات اليمنية»، وقال إن ميليشيات الحوثي «تعيش أيامها الأخيرة بعد تعرضها للخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد على أيدي قوات الجيش والمقاومة المشتركة في جبهات الساحل الغربي وبقية جبهات القتال في البلاد». وواصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية خرق التهدئة العسكرية في مدينة الحديدة التي دخلت حيّز التنفيذ الشهر الماضي لإنجاح محادثات السلام اليمنية التي انطلقت الخميس في السويد.
وكانت الميليشيات الحوثية أحرقت الخميس مركز سيتي ماكس التجاري في مدينة الحديدة بعدما استهدفته بقصف مدفعي كثيف. وقالت مصادر محلية إن الميليشيات قصفت بقذائف الهاون والمدفعية مركز سيتي ماكس ما أسفر عن احتراقه وتدميره بالكامل، موضحة أن المركز التجاري «كان يحتوي على بضائع تجارية تقدر بعشرات مليارات الريالات». وذكرت قيادة ألوية العمالقة التي تقود القوات المشتركة في الحديدة، أمس الجمعة في بيان، أن قواتها تقدمت جنوب مدينة الصالح السكنية في شمال شرق الحديدة «لإطباق الحصار على القناصة من مسلحي مليشيات الحوثي المتمركزين فيها»، موضحة أن القوات تمكنت من «تطويق وحصار مئات القناصة الحوثيين الذين يعتلون أسطح المباني السكنية في المدينة ويستهدفون الأحياء السكنية منها». كما تقدمت ألوية العمالقة من حي 7 يوليو القريب باتجاه وسط المدينة «لتحريرها وتطهيرها من سيطرة مسلحي ميليشيات الحوثي وتأمينها بعد طردهم منها»، بحسب البيان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©