الاتحاد

ثقافة

"الشارقة الوطني" يمثل الإمارات في مهرجان قرطاج المسرحي

مشهد من مسرحية «المجنون» (من المصدر)

مشهد من مسرحية «المجنون» (من المصدر)

عصام أبو القاسم (الشارقة)

تمثل فرقة مسرح الشارقة الوطني دولة الإمارات في الدورة (20) من أيام قرطاج المسرحية التي تنظمها وزارة الثقافة التونسية، بمسرحية «المجنون» من تأليف جبران خليل جبران، وإعداد قاسم محمد، وإخراج محمد العامري.
وينطلق المهرجان في العاصمة التونسية مساء غد السبت ويستمر إلى السادس عشر من الشهر الجاري.
وتشارك المسرحية الإماراتية على مستوى المسابقة الرسمية إلى جانب مسرحيات «جويف» و»ذاكرة قصيرة» من تونس، و»تقاسيم على الحياة» من العراق، و»عبث» من المغرب، و»الساعة الأخيرة» من مصر، و»تصحيح الألوان» من سوريا، و»يوميات أدت الى الجنون» من الكويت، و»المجنون» من الإمارات، و»هملت بعد حين» من الأردن، ومسرحية من غينيا وأخرى من توجو.
وفازت مسرحية «المجنون» بـ6 جوائز في الدورة (28) من أيام الشارقة المسرحية (2018)، وهي أفضل عرض متكامل، وأفضل إخراج التي ذهبت إلى محمد العامري، وأفضل ممثل دور أول التي ذهبت إلى مروان عبد الله، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان التي ذهبت إلى عذاري، وكذلك جائزة أفضل ديكور وجائزة أفضل أزياء لمخرج العرض.  
وتتضمن فعاليات المهرجان ورشات تدريبية إضافة إلى ثلاثة ملتقيات فكرية، وهي: «المسرح التونسي واللامركزية»، و»الركح والممثل في المسرح ما بعد الدرامي»، و»الكتابة المسرحية اليوم: تحولاتها ورهاناتها في الدرامي وما بعد الدرامي».
كما يكرم المهرجان الفنان الإماراتي عبدالله راشد، إلى جانب مجموعة من المسرحيين العرب والافارقة، ويحتفي بفلسطين كـ «ضيف شرف» إلى جانب بوركينافاسو.

اقرأ أيضا