الاتحاد

الاقتصادي

"الاقتصاد" تطلق 3 حملات استدعاء لمركبات

وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أطلقت وزارة الاقتصاد أمس، 3 حملات استدعاء من أجل السلامة تشمل عدداً من سيارات شفروليه اكسبريس، وجي أم سي سافانا موديل 2014-2016، وعدداً من شيفروليه سلفيرادو، وجي إم سي سييرا للمهام الثقيلة موديل 2015- 2016، وعدداً من الدراجات النارية، بالتعاون مع شركة جنرال موتورز ووكلاء السيارة في الدولة.
وقالت الوزارة في تقرير أصدرته أمس:«إن الاستدعاء يرجع إلى تبديل مفتاح التحكم بالنوافذ الكهربائية في باب السائق، حيث إنه خلال ظروف معينة قد يتسرب السائل إلى مفاتيح التحكم بالنوافذ الكهربائية ويؤدي إلى احتكاك، مسبباً مقاومة كهربائية عالية قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة مفتاح التحكم بالنوافذ وصدور دخان أو ذوبان، ما يزيد من مخاطر الحرائق والإصابات».
وأوضحت الوزارة، أن مستخدمي السيارات المذكورة قد يلاحظون وجود خلل في عمل النوافذ الكهربائية أو تعطلها بالكامل، فضلاً عن صدور روائح أو دخان أو ذوبان في لوح الباب.
ولم تذكر الوزارة أعداد السيارات المشمولة بالاستدعاء والصيانة في الحملات الثلاث. وقالت إن عملية الإصلاح والصيانة ستتم من دون تحميل العملاء أي تكلفة.ونوه التقرير بأن السيارات من الطرز المذكورة آمنة للاستخدام، وأنه على العملاء الذين يمتلكون سيارات من هذه الطرز توقع اتصال من وكيل جنرال موتورز داخل الدولة لحجز موعد لاستقبال سياراتهم حسب ما يناسبهم، لإجراء الإصلاح والفحص اللازم للسيارات المتأثرة في الإمارات، والإصلاحات المطلوبة لدى الكندي للسيارات، وبن حمودة للسيارات، وليبرتي للسيارات.
كما أعلنت الوزارة عن إطلاق حملة استدعاء تشمل عدداً من شفروليه سلفيرادو وجي إم سي سييرا للمهام الثقيلة موديل 2015-2016 بالتعاون مع شركة جنرال موتورز ووكلاء السيارة في الدولة.
وأرجعت الوزارة الاستدعاء إلى حدوث ارتخاء في برغي محور دواسة الفرامل، وفي بعض الحالات قد يكون السائق غير قادر على إيقاف السيارة بأمان من خلال الدوس على الفرامل، وإضافة إلى ذلك قد تتداخل دواسة الفرامل مع دواسة الوقود.
ولفتت الوزارة إلى أن السيارات من الطرز المذكورة آمنة للاستخدام، وأن وكيل جنرال موتورز داخل الدولة سيقوم بالاتصال بالعملاء مالكي هذه الطرازات لحجز موعد لاستقبال سياراتهم حسب ما يناسبهم لإجراء الإصلاح الفحص اللازم للسيارات المتأثرة والإصلاحات المطلوبة.
كما أعلنت الوزارة عن إطلاق حملة استدعاء لأغراض السلامة للدراجات النارية سوزوكي GSX-R1000 وGSX-S750 موديل 2016-2018، المستوردة للإمارات، بالتعاون مع شركة اليوسف أوتوسبورت الوكيل المعتمد لدراجات سوزوكي النارية في الدولة.
وقالت الوزارة:«إن التحقيق الذي أجراه قسم الدراجات النارية بشركة سوزوكي، أظهر أن الخطأ التصميمي لشكل مانعة تسرب الوقود ذات الشكل الحلقي لمضخة الوقود داخل خزان الوقود قد يؤدي إلى انثنائها، ما يتسبب بتسرب للوقود داخل الخزان ويؤدي بدوره لزيادة الضغط داخل الخزان وتسرب للوقود خارجه في أسوأ الأحوال».
وأوضحت الوزارة، أن شركة سوزوكي ستقوم بتغيير مانعة تسرب الوقود ذات الشكل الحلقي في جميع الدراجات النارية المتأثرة بأخرى جديدة.

اقرأ أيضا