الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مسؤول عراقي يدعو لحماية المحتجين ومحاسبة مهاجميهم

مسؤول عراقي يدعو لحماية المحتجين ومحاسبة مهاجميهم
7 فبراير 2020 17:21

 طالب لؤي الياسري محافظ النجف، اليوم الجمعة، القوات الأمنية العراقية بحماية المتظاهرين الذين يتعرضون لهجمات من مسلحين.
ودعا الياسري قوات الأمن إلى الضرب بيد من حديد كل من يعتدي على المتظاهرين والمعتصمين. كما دعا إلى حماية ساحات التظاهر واعتقال المندسين والمخربين ومثيري الفتن وإلى الحفاظ التام على الممتلكات العامة والخاصة وفق القانون والنظام العام.
وقال محافظ النجف، في بيان صحفي، «في الوقت الذي سعت فيه الحكومة المحلية للنجف وجميع القوى السياسية والاجتماعية والأمنية والخدمية لحفظ أمن النجف ومواطنيها الأعزاء، خصوصاً المعتصمين، ولكشف ملابسات ما حصل يوم الأربعاء من أحداث مؤسفة راح ضحيتها عدد من الشهداء وعدد من الجرحى، تم تشكيل لجنة تحقيقية عليا للوقوف على الملابسات والأحداث المؤسفة التي حصلت».
وأضاف أن اللجنة ستقوم بـ«تسليم التقرير النهائي إلى الجهات القضائية لمحاسبة المقصرين والمؤججين للفتن وإراقة الدماء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون».
وأوضح الياسري «نعلن كحكومة محلية التعاون التام والكامل مع اللجنة التحقيقية التي شكلها رئيس مجلس الوزراء، وإطلاعها على مجريات الأحداث وندعو أبناء النجف إلى التحلي بالمسؤولية الكاملة وعدم الانجرار وراء الإشاعات والفتن المغرضة والمحافظة على أمن مدينتنا والمواطنين».
وتابع محافظ النجف «على المعتصمين والمتظاهرين في ساحات التظاهر طرد المندسين والمخربين وتسليم من يحرف التظاهرات إلى القوات الأمنية المرابطة لساحات التظاهر».
كان مسلحون اقتحموا ساحة الاحتجاج في النجف الأربعاء في محاولة لتفريق الاعتصام. وأدت المواجهات بين المقتحمين والمحتجين إلى مقتل سبعة متظاهرين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©