الاتحاد

أخبار اليمن

إفشال تهريب أسلحة للانقلابيين

ذخائر بين الخضراوات ضبطت في الساحل الغربي (من المصدر)

ذخائر بين الخضراوات ضبطت في الساحل الغربي (من المصدر)

عدن، صنعاء (الاتحاد)

أعلنت قوات الجيش المرابطة في الساحل الغربي عن إفشال محاولة تهريب كميات من الأسلحة والذخائر باتجاه مناطق واقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وقال مصدر عسكري أن قوات الجيش المرابطة في ذوباب بالقرب من مضيق باب المندب تمكنت من ضبط سيارة نوع هيلوكس تحمل على متنها ذخائر وقذائف في الطريق الساحلي كانت متجهة صوب مناطق واقعة تحت سيطرة الميليشيات، مضيفا أن كميات الذخائر كانت مخفية بين الخضراوات.
وأكد قائد نقطة ذوباب المقدم ركن بسام الحرق الصبيحي أن القوات ضبطت أحد مهربي الذخائر والأسلحة في المنطقة أثناء محاولة تهريب ذخائر تحت كميات من البصل، مشيرا إلى أن الجنود عثروا على كميات من قذائف الار بي جي وذخائر أسلحة رشاشة متنوعة. وأشار إلى أن المتهمين تم تسليمهم إلى قيادة العمليات في الساحل الغربي في مديرية المخا للتحقيق معهم، مشيرا إلى أن القوات المرابطة على طول الشريط الساحلي أفشلت خلال الأيام الماضية محاولات مماثلة.
بالتوازي، ضبطت أجهزة الأمن اليمنية في مأرب أمس شحنة أسلحة وصواعق ألغام كانت مهربة لميليشيات الحوثي في صنعاء. وقالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية المرابطة في منطقة قانية على الحدود مع البيضاء، ضبطت سيارة كانت تنقل أسلحة وصواعق ألغام إلى الميليشيات في صنعاء، مشيرة إلى أن الشحنة المضبوطة عبارة عن 70 قطعة سلاح كلاشنكوف والعشرات من صواعق الألغام. وذكرت أنه تم إحالة السيارة والشحنة المضبوطة إلى الجهات الأمنية المختصة.

اقرأ أيضا