الأربعاء 18 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
«العمل»: 23 ألف صاحب منشأة استفادوا من «ونتواصل»
19 أغسطس 2013 23:08

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - استفاد 23 ألفاً و233 صاحب منشأة خاصة على مستوى الدولة من خدمات “ونتواصل” الإلكترونية على موقع وزارة العمل، والذي يتيح لهم إنجاز المعاملات من مقار شركاتهم دون الحاجة للتوجه إلى مكاتب الوزارة مما يسهم تسهيل الإجراءات على أصحاب الأعمال وتخفيف العبء عن موظفي الوزارة. وأفادت الوزارة على موقعها الإلكتروني، بأنه تمت إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية للعملاء، حيث يستطيع أصحاب العمل الآن الحصول على بيانات العاملين، والمنشأة وكشف العمال، وحالة الرخصة وحالة بطاقة العمل لكل عامل، وشهادات الراتب. وتقدم “ونتواصل” لأصحاب العمل الحاصلين على بطاقة التوقيع الإلكتروني العديد من الخدمات، من بينها الحصول على تقارير محدثة لبيانات المنشآت العائدة إليهم والعاملين لديها لا سيما من مندوبي العلاقات العامة إضافة إلى عدد بطاقات العمل المنتهية وتسجيل مواعيد التفتيش إلكترونيا، فضلاً على إنشاء طلب تحويل الرواتب في نظام حماية الأجور وغيرها من الخدمات المجانية، وتصدرت خدمة “اي نتواصل” قائمة أكثر خمس خدمات استخداماً في بوابة العمل الإلكترونية. وتتيح الخدمة العديد من البيانات لأصحاب الأعمال ومنها بيانات المنشأة والمندوبين وبيانات الملاك وقائمة بطاقات العمل المنتهية، وقائمة بطاقات عمل المواطنين وتقرير المعاملات غير المكتملة وحالة التأشيرات الإلكترونية والاستعلام عن المعاملات. وأجرت الوزارة استطلاع رأي حول الخدمة على موقعها الإلكتروني شارك فيه 21 ألفاً و685 شخصاً، أظهر أن 74% منهم وصفوا الخدمة بالممتازة، و12 % بالجيدة و14% مقبولة، وذلك في إطار حرص الوزارة على قياس رضاء المتعاملين من الجمهور سواء كانوا من العمال أو أصحاب العمل. وكانت الوزارة أطلقت خدمة “ونتواصل” انطلاقاً من استراتيجية الحكومة الاتحادية، ومن خطط ومبادرات الوزارة الساعية إلى تقديم حزمة خدمات إلكترونية متميزة مجانية وبلا وساطة ولا وسيط. ويستطيع أصحاب الشركات والعمال عن طريق للخدمة الحصول على التقارير، وإمكانية استلام المعاملات من مكاتب الطباعة المشتركة في المبادرة، وإرسالها من خلال نظام “تسهيل” عبر الإنترنت إلى وزارة العمل مثل طلب بطاقات العمل الجديدة، وبطاقة دخول وزارة العمل، وتجديد بطاقة العمل، وإلغاء طلب بطاقة عمل جديدة، وتجديد الرخصة التجارية، وطلب تصريح عمل مؤقت، وإنجاز معاملة نقل الكفالة. وأوضحت الوزارة أنها أطلقت دليل إجراءات خدمات قطاع العمل بموقعها الإلكتروني، والذي يمكن من خلاله اختيار الخدمة الرئيسة، وما تحتويه من خدمات فرعية وعرضها بصورة سلسة، ومنها يمكن الحصول على تعريف للخدمة وشروطها ومستنداتها وخطوات إنجازها ورسوم الخدمة، كما باستطاعة المتصفح للموقع طباعة كامل بيانات الخدمة. وقطعت الوزارة شوطاً كبيراً في إصدار تصاريح العمل إلكترونياً، حيث يمكن للمراجع طباعة تصريح العمل ومسح المستندات المطلوبة في مكاتب الطباعة أو مراكز تسهيل، أو عن طريق المنشآت المشتركة في برنامج الاستمارات الإلكترونية الخاص بالوزارة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©