الاتحاد

الاقتصادي

6 مليارات درهم استثمارات «عزيزي العقارية» في الإمارات بنهاية العام الحالي

يوسف العربي (دبي)

ترفع شركة عزيزي العقارية استثماراتها في الإمارات بنسبة 10% إلى 6 مليارات درهم، خلال العام الجاري، مقابل 5,5 مليار درهم بنهاية عام 2015، بحسب فرهاد عزيزي، المدير التنفيذي للشركة، الذي قال إن الشركة تخطط لإطلاق أول مشروع عقاري لها في أبوظبي خلال شهر مايو المقبل.

وقال عزيزي لـ «الاتحاد» على هامش مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس لإطلاق مشروع «رويال باي ريزيدنس» في نخلة جميرا بجوار فندق «أنانتارا»، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 350 مليون درهم، إن فرع الشركة الذي افتتحته في أبوظبي في الربع الأخير من العام الماضي، أسهم بنسبة 15% من مبيعات الشركة خلال الربع نفسه، ما يؤكد تمتع السوق العقارية بقاعدة مشترين قوية، وأن سوق أبوظبي العقارية في أبوظبي واعدة وتحتاج إلى طرح المزيد من الوحدات العقارية الجديدة، خاصة الوحدات الفاخرة، مشيرا إلى اعتماد السوق على المستهلك النهائي، ما يدعم استقرار السوق على المديين، القريب والمتوسط.

وأكد عزيزي أن «الدورة العقارية تشير إلى أن المرحلة الراهنة صحية للغاية وينتظر تحقيق استقرار في السوق خلال الأشهر القليلة المقبلة مع تعافي الاقتصاد، وسيظهر هذا الاستقرار جلياً مع الاقتراب من منتصف 2017 وبالتالي فإن هذه هي الأوقات المناسبة للمشترين للاستثمار في مشروع له موقع استراتيجي، ما يجعل العوائد الربحية مجزية بسبب الارتفاع المتوقع للأسعار. وأشار إلى أن الشركة تخطط لإطلاق مشروع جديد في نخلة جميرا خلال العام الجاري، للاستفادة من الشهرة العالمية للموقع الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى أصحاب الدخول المرتفعة ورجال الأعمال.

وحسب المدير التنفيذي لشركة عزيزي العقارية، فإن إطلاق «رويال باي ريزيدنس» جزء من خطة لتنفيذ مشروعات عقارية تضم آلاف الوحدات السكنية والشقق الفندقية بمنطقة الفرجان ونخلة جميرا وغيرها. ويمتد «رويال باي ريزيدنس» على مساحة 4787 مترا مربعا بينما تبلغ مساحة البناء في المشروع 11,246 مترا مربعا. ويضم المشروع 58 شقة بغرفة نوم واحدة، و30 شقة من غرفتي نوم موزعة على 8 طوابق، وعدد 2 بنتهاوس في الطابق التاسع.

ويتمتع المشروع بإطلالة على مرسى دبي وفندق أتلانتس وبرج العرب ومعالم أخرى، ويوفر تصميم المشروع درجة انحراف تصل إلى 45 درجة للسماح لغرف النوم والمعيشة والأطفال بالحصول على نصيب من إطلالة بحرية شاعرية.

ويقدم رويال باي غرف نوم واسعة ومصممة تصميما مميزا مع نوافذ تمتد من الأرض إلى السقف، إضافة إلى شرفات واسعة تطل مباشرة على البحر. ويدخل في بناء المشروع مواد عالية الجودة وتوصيلات إضاءة حديثة، إلى جانب توفر مطبخ مجهز بكامل المعدات والأجهزة الأوروبية في كل شقق المشروع.

وتتراوح مساحات الشقق بين 638 إلى 802 قدم مربع، بأسعار تتراوح بين 2.2 مليون و4.5 مليون درهم. وقال عزيزي، إنه تم إنجاز 20% من العمليات الإنشائية لمشروع «رويال باي ريزيدنس» حتى الآن، تمهيدا لاستكمالها بحلول شهر مارس 2017، مشيرا إلى أن الشركة تقدم للمشترين فرصة سداد 20% خلال العام الأول مع سداد بقية ثمن الوحدة مع تسليم المشروع.

وتوقع أن يوفر مشروع «رويال باي ريزيدنس» للمشترين عائدات كبيرة على استثماراتهم تصل إلى 10%، لهذا فإننا ننصح بامتلاك شقة مكونة من غرفة أو غرفتين أو 3 غرف نوم على الهلال الواقع في نخلة جميرا التي تعد أكثر المناطق جذبا للمستثمرين في الوحدات العقارية بدبي، لما توفره من عائد ربحي وقيمة إيجارية عالية.

ويضم مشروع رويال باي 3 مطاعم، وخدمات متنوعة بما فيها تنظيف الغرف، وركن السيارات مجانا، خدمة السيارة مع سائق، ويضم أيضا حمامات تتمتع بخاصية التحكم بدرجات الحرارة، وحمام سباحة للأطفال ومنطقة مخصصة للعب، وصالة للألعاب الرياضية ومنتجعاً صحياً، وخدمة الاستقبال والأمن على مدار 24 ساعة ومنطقة ذات دوائر تلفزيونية مغلقة.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف