الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي» تطلق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية الأحد المقبل

«صحة أبوظبي» تطلق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية الأحد المقبل
6 ديسمبر 2018 02:17

منى الحمودي (أبوظبي)

تُطلق دائرة الصحة في أبوظبي، الأحد المقبل البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية في أبوظبي، والتي تأتي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية للسياحة العلاجية. وذلك خلال حفل إطلاق البوابة في فندق روزوود في أبوظبي.
وتعد البوابة الإلكترونية منصة رقمية تتيح للراغبين في زيارة الإمارة والاستفادة من خدماتها الصحية إمكانية استعراض باقة من الخدمات والمنتجات المتكاملة التي يحتاجون إليها في رحلتهم لتلقي العلاج المناسب والعناية الفائقة من خلال مرافقها العلاجية والصحية المتنوعة.
وأوضحت دائرة الصحة بأبوظبي أن السياحة العلاجية تعد تحقيقاً لرؤية أبوظبي 2030، وامتداداً لبرنامج هيئة الصحة - أبوظبي «جـــودة»، حيث تمضي إمارة أبوظبي قدماً نحو مرحلة جديدة تهدف لتعزيز دورها في استقطاب المرضى من خارج الدولة وتقديم أرقى الخدمات الصحية العلاجية في الإمارة. ويأتي ذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة والتي تعنى بالعديد من القطاعات كالمواصلات، الصحة، السياحة والترفيه.
وأكدت الدائرة على سعيها بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى إنشاء شبكة من مزودي الخدمات لتعزيز مكانة أبوظبي ضمن خريطة الرعاية الصحية في العالم وأن تسهم هذه الشبكة ببناء منظومة متكاملة تلبي كافة احتياجات المرضى المستقطبين من الخارج، فضلاً عن تعزيز البيئة الاستثمارية في الإمارة اعتمادا على الخبرات والكفاءات الموجودة في قطاع الرعاية الصحية والبنية التحتية في الإمارة.
جدير بالذكر بإن إطلاق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية في أبوظبي، يأتي ليؤكد على امتلاك أبوظبي جميع المقومات التي تؤهلها لتكون أكثر الوجهات السياحية العلاجية تطوراً واستدامة في العالم ومركزاً أساسياً لتطوير أعمال السفر الطبي. فأبوظبي تمتلك بنية تحتية متطورة وتعاوناً وثيقاً وناجحاً بين القطاعين العام والخاص إلى جانب المرافق السياحية والفنادق ذات المستوى العالي، الأمر الذي يقدم تجربة سياحية علاجية ناجحة للزوار. كما يسهل الموقع الجغرافي لأبوظبي وصول المهتمين بالسفر الطبي للإمارة، إضافة لشركات التأمين، والمستشفيات، والمستثمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©