السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حجز قضية أوروبية نشرت صوراً دون موافقة للحكم

حجز قضية أوروبية نشرت صوراً دون موافقة للحكم
5 ديسمبر 2018 02:38

ناصر الجابري (أبوظبي)

حجزت محكمة استئناف أبوظبي أمس، قضية امرأة أوروبية الجنسية، متهمة بنشر صورة على موقع إلكتروني لعدد من الأشخاص في أحد الشواطئ دون الحصول منهم على موافقة بالتصوير، للحكم بجلسة 11 ديسمبر الجاري.
وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام المرأة بالتقاط صورة لأحد الشواطئ ونشرها لدعوة المتطوعين لتنظيف الشاطئ، إلا أن أحد الأشخاص تقدم ببلاغ ضدها بسبب ظهور زوجته في الصورة دون موافقتها أو الحصول على إذن منها، حيث قضت محكمة أول درجة بتغريم المتهمة 150 ألف درهم.
وأوضح محامي الدفاع عن المتهمة أن موكلته نشرت الصورة بهدف تحفيز الجمهور على المشاركة في تنظيف الشاطئ كتعبير عن المسؤولية المجتمعية، مؤكداً وجود حسن النية لديها، نافياً وجود دافع جنائي لعدم معرفتها بالأشخاص الذين ظهروا بالصورة عرضاً.
إلى ذلك، حجزت محكمة جنايات أبوظبي، قضية شاب خليجي متهم باستعمال محرر باسم الغير، للحكم في 31 ديسمبر الجاري. وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام المتهم بتقديم رخصة القيادة الخاصة بشقيقه إلى رجل الشرطة عند استيقافه أثناء قيادته للسيارة، بينما أكد المتهم خلال الجلسة بأن الواقعة حدثت بالخطأ، وأنه تدارك الأمر سريعاً.
وأفاد في رده على سؤال لهيئة المحكمة حول امتلاكه رخصة قيادة سارية المفعول خلال الواقعة، بأن رخصته الشخصية كانت سارية المفعول، ولكنه لم يكن يحملها وقت الواقعة، حيث كان يقود سيارة شقيقه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©