الاتحاد

منوعات

جزيرة تعرض استقبال معارضي ترامب إذا فاز بالرئاسة

تقترح جزيرة كندية استقبال أميركيين معارضين لدونالد ترامب في حال انتخاب هذا الملياردير الأميركي الأوفر حظا لنيل ترشيح الجمهوريين في السباق إلى البيت الأبيض، رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر المقبل.  


ويشجع موقع إلكتروني، صممه مقدم برامج إذاعية، الأميركيين على الانتقال للعيش في جزيرة "كايب بريتون" في مقاطعة "نوفا سكوشا" الواقعة على بعد 400 كيلومتر من الحدود الأميركية في حال فاز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.  


ويقترح الموقع الإلكتروني أيضا رابطا لموقع هيئة السياحة في الجزيرة مع تسليط الضوء على الأسعار المتهاودة للمساكن إضافة إلى نظام الرعاية الصحية الشاملة في كندا في إشارة إلى التصريحات المثيرة للجدل لهذا الملياردير الذي حقق ثروة طائلة بفضل قطاع العقارات في السباق لنيل ترشيح الجمهوريين للرئاسة الأميركية.  


وجاء في الموقع "لا تنتظروا انتخاب دونالد ترامب رئيسا للعثور على مكان آخر للعيش".  


وأضاف "باشروا بذلك منذ اليوم كي لا يتعين عليكم في يوم الانتخاب ركوب حافلة للبدء بحياة جديدة في جزيرة كايب بريتون حيث النساء يحق لهن الإجهاض ويمكن للمسلمين التنقل بحرية وحيث يحصر استخدام +الجدران+ في تدعيم أسقف منازلنا".  


وقالت المسؤولة السياحية في الجزيرة ماري تول "لا نقيم أي تمييز تبعا للانتماء السياسي. الجميع مرحب به"، مشيرة إلى الروابط التجارية والاجتماعية التاريخية مع الولايات المتحدة.


وأشارت إلى أن "دونالد ترامب شخصيا قد يرغب في المجيء" إلى هذه الجزيرة التي استعمرها خصوصا الاسكتلنديون، وذلك بالنظر إلى أن والدته كانت تتحدث الاسكتلندية.  


وقد تلقى الموقع أكثر من 300 ألف زيارة خلال أسبوع "ما يفوق عدد الزيارات خلال مجمل العام الماضي" وفق المسؤولة، في اهتمام مدفوع بشكل أساسي بتركيز وسائل الإعلام الأميركية على هذا الموقع.  


وتابعت المسؤولة "تلقينا خمسة آلاف طلب للحصول على استعلامات خاصة عن الجزيرة من جانب أميركيين تتعلق خصوصا بشأن الهجرة إلى كندا وفرص العمل والقطاع العقاري".

اقرأ أيضا

بيع فستان للأميرة ديانا بأكثر من 280 ألف دولار