الأربعاء 6 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
إعلان أم فيديو كليب ؟
30 أكتوبر 2006 00:19
من ضمن استخفافات قنواتنا العربية بعقل المشاهد، ما ظهر مؤخراً من الإعلانات التجارية، فما أن تبدأ الفترة المملة من الإعلانات الطويلة لتجد إعلانات متتالية عن عطور لها مسميات أغان لمطربين أو فنانين معروفين أو حتى مذيعين أو بالأصح مذيعات، وطبعاً يكون الإعلان عبارة عن المقطع الذي يحمل اسم العطر من الأغنية وفتاة ''لابسه من غير هدوم'' - على حد قول عادل إمام - تبدأ بالتمايل والتراقص وفي نهاية الإعلان تضع القليل من العطر، لا أعرف ما إذا كان هذا الإعلان إعلان عن المطرب أم عن الأغنية أو عن العطر· إن فنانينا في غنى عن التعريف إذا ما كان هو الغرض من الإعلان؟ هل هو العطر حقاً أم هو كما سبق وقلت استخفاف بعقل الجمهور، هذه الإعلانات لا تحترم عقل المشاهد ولا تحترم حتى الشهر الفضيل، إنها بديلة عن الأغاني التي تدعي بعض القنوات أنها امتنعت عنها خلال الشهر الفضيل، بالفعل هي بديلة للفيديو كليبات ربما تكون الموضة في العام المقبل عطور تحمل مسميات للمسلسلات الرمضانية أعتقد أن هذه الفكرة ستكون أنجح من سابقاتها فلو وضعت فقرة من المسلسل والأفضل أن تكون الفقرة لممثل أو ممثلة معروفة تضع من العطر الذي يحمل اسم المسلسل سيكون أوفر للقناة عن إعلاناتها لمسلسلاتها الحصرية فيضرب الإعلان عصفورين بحجر وتتماشى في النهاية إعلاناتنا العربية مع المثل القائل ''رزق الهبل على المجانين''· أميرة العيسائي
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©