سيد الحجار (أبوظبي)

أكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، حرص الغرفة على تعزيز بيئة قطاع الأعمال، منوهاً بالمبادرة المهمة التي قامت بها الغرفة، بخفض رسوم وتثبيت سعر خدمة شهادة المنشأ لتصبح بسعر ثابت 90 درهماً للشهادة، بغض النظر عن إجمالي قيمة الفاتورة التجارية المراد إصدار شهادة المنشأ لها.
وقال المهيري لـ «الاتحاد» إن سعر خدمة شهادة المنشأ كان يتم تحديده بناء على إجمالي الفاتورة، حيث كانت تصل قيمته لنحو 450 درهماً سابقاً، بينما تم تثبيتها حالياً عند 90 درهماً، لتكون بذلك شهادة المنشأ الصادرة عن غرفة أبوظبي الأقل سقفاً لرسوم الخدمة وهي الأقل سعراً، في المعدل العام على مستوى الدولة.
وأضاف أن المبادرة تشمل، خفض سعر النسخ الإضافية لشهادة المنشأ من 10 دراهم إلى 5 دراهم للنسخة الواحدة، وخفض رسم التصديق على قائمة التعبئة من 20 درهماً إلى 5 دراهم.وقال محمد المهيري، إن المبادرة تأتي لمواكبة توجهات حكومة أبوظبي الرامية إلى تحقيق منظومة اقتصادية مرنة ومستدامة، تحفز القطاع الخاص، وتوفر له المناخ المثالي للاستثمار وممارسة مختلف الأنشطة الاقتصادية بما يخدم التنافسية العالمية.
وأضاف أن الغرفة وفي استجابة سريعة لتوجيهات القيادة الرشيدة، أعلنت عن إعفاء المؤسسات والشركات العاملة في أبوظبي من رسوم العضوية الجديدة التابعة للغرفة ولمدة عامين من تاريخ صدور الإعلان.