الاتحاد

ثقافة

جمعية الناشرين الإماراتيين تعرض تجربتها في القاهرة

جانب من الجلسة الحوارية (من المصدر)

جانب من الجلسة الحوارية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة 49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تتواصل حتى العاشر من فبراير الجاري، في جناح مخصص، بحضور نخبة من أبرز الأدباء والكتّاب والناشرين العرب والأجانب، والمهتمين والمتخصصين بصناعة النشر. وتضمنت مشاركة الجمعية تنظيم جلسة حوارية تحت عنوان «أهمية وجود جمعية ناشرين في صناعة النشر»، تضمنت عرض تجربة جمعية الناشرين الإماراتيين كواحدة من الجهات الرائدة في هذا القطاع.
وجمعت الجلسة كلاً من علي الشعالي، نائب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، وراشد الكوس، المدير التنفيذي للجمعية، وعائشة مغاور، الأمين العام لملتقى ناشري كتب الأطفال، الذين قدّموا للحضور من مثقفين وناشرين، لمحة شاملة عن آلية عمل الجمعية، والخطط والبرامج التي تطرحها، إضافة إلى تسليط الضوء على واقع النشر في دولة الإمارات، وذلك من منطلق حرص الجمعية على تبادل الخبرات مع مختلف جمعيات ودور النشر العربية والدولية.
وشهد جناح الجمعية المشارك في المعرض زيارة المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية وناشرين عرب وعالميين.

اقرأ أيضا

«روايات للفئة المفقودة» في «دبي للكتابة الإبداعية»