السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الرجل الجليدي" ينضم إلى قائمة "توب 10"

"الرجل الجليدي" ينضم إلى قائمة "توب 10"
5 ديسمبر 2018 00:09

مراد المصري، ووليد فاروق (دبي)

دون السويدي ماركوس بيرج اسمه في سجلات تاريخ العين، بعدما انضم إلى قائمة أفضل 10 هدافين على مر تاريخ النادي في مسابقة الدوري، وذلك حينما نجح «الرجل الجليدي» من افتتاح التسجيل في المباراة التي تفوق فيها «الزعيم» على الوصل بنتيجة 3-1 مساء أمس الأول في الجولة 12 لدوري الخليج العربي. وللمفارقة، فإن بيرج سجل أول أهدافه في مسابقة الدوري مع «البنفسجي» في شباك «الإمبراطور» أيضاً، حينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في الجولة الأولى من الموسم الماضي في المباراة التي أقيمت في العين، ليعود مرة أخرى ويترك بصمته من بوابة الوصل أيضاً، حينما تقدم للمركز العاشر بزيادة إجمالي أهدافه إلى 35 هدفاً بقميص «الزعيم، بواقع 10 أهداف هذا الموسم، و25 هدفاً في الموسم الماضي الذي نال فيه جائزة الحذاء الذهبي.
وبات بيرج يهدد رقم مطر الصهباني مدير فريق العين الحالي، الذي يمتلك 37 هدفاً، ويحتل المركز التاسع، علماً بأن ترتيب القائمة يتصدره أحمد عبدالله بمجموع 117 هدفاً، ويأتي في المركز الثاني الغاني أسامواه جيان 95 هدفاً، وفي المركز الثالث ماجد العويس 85 هدفاً، ورابعاً التونسي محيي الدين هبيطة 57 هدفاً، وخامسا سالم جوهر 53 هدفاً، وسادساً سيف سلطان 44 هدفاً، وسابعاً عمر عبد الرحمن 39 هدفاً، وثامناً سبيت خاطر 38 هدفاً.
ومن جانبه، أكد بيرج، أن تفكيره ينصب دائماً نحو المستقبل والاستحقاقات المقبلة للفريق في المباريات التي تنتظره في مختلف المسابقات على صعيد الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس العالم للأندية، دون التفات لما تحقق بالماضي، سواء بالنسبة للألقاب الجماعية أو الإحصائيات الفردية، وذلك مع تطلعه لحصد المزيد من الإنجازات مع الفريق.
وقال اللاعب الملقب بـ«الرجل الجليدي»: هذه السجلات التاريخية والإحصائيات حول كم لقباً حققنا؟ أو كم هدفاً سجلت في هذا الموسم أو المجمل العام في مشواري مع العين؟ ستكون جميلة لمراجعة الذكريات حينما اعتزل كرة القدم، للجلوس ومراجعة هذه الأرقام والنظر لها بكل فخر، لكن في الوقت الحالي، فإنه يجب عدم التوقف عند هذه المرحلة والاكتفاء بما تحقق سابقاً، تركيزي بالكامل على تسجيل المزيد من الأهداف، وأن يحقق العين نتائج إيجابية في المباريات المقبلة دون التفات لما تحقق سابقاً، هذه العقلية التي يتميز بها نادي العين المطالب دائماً بالمنافسة في الاتجاهات كافة وعدم الاكتفاء بما حصل سابقاً والعيش على الأمجاد الماضية.
وتابع: «منذ انضمامي للعين، أردت أن أقدم أقصى ما لدي من أجل مساعدة الفريق، غايتي الأساسية تتمحور حول تحقيق الفوز والنتائج الإيجابية، بعد ذلك أفكر بنفسي وأحاول أن أسجل الأهداف التي أدرك أنها تساعد الفريق على حصد الانتصارات».
وفيما تلقى اللاعب الإنذار الثالث هذا الموسم أمام «النواخذة» في الجولة الماضية، فإن قاعدة اللعب النظيف أنقذته بعدما خاض 3 مباريات متتالية دون الحصول على بطاقة صفراء، لتسقط إنذاراته السابقة، وبالتالي بات بإمكانه مواجهة الوصل، وقال: «أدركت هذه النقطة جيداً، وهو الأمر الذي جعلني ألعب بتركيز وحذر في مواجهة اتحاد كلباء الماضية من أجل عدم الحصول على بطاقة صفراء وإسقاط الإنذارات التي حصلت عليها سابقاً، أردت الوجود مع الفريق في مواجهة الوصل، وهو الفريق الذي نعلم قدراته جيداً، وهو ما يفرض علينا أن نلعب بالرغبة والطموح نفسهما في المباراة المقبلة في كأس رئيس الدولة».
واعترف اللاعب بأن إنهاء صيام تسجيل الأهداف مع منتخب بلاده، منحه دفعة إضافية، وقال: «الموضوع نال اهتماماً أكبر عن حجمه، في النهاية سجلت رغم أنني لعبت دائماً وفق أسلوب الفريق وبما ساعد منتخبنا على بلوغ ربع نهائي كأس العالم، والتأهل إلى التصنيف الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب تركيا وروسيا، في كل الأحوال من المهم دائماً لأي مهاجم أن يسجل، الكل ينتظر منه ذلك وهو أمر أعلمه جيداً، سواء مع المنتخب أو العين». وأضاف: «عائلتي تشعر بسعادة كبيرة كلما سجلت أهدافاً، وهي تمنحني الحافز دائماً بمساندتها لي على المدرجات ووقوفها معي في المواقف كافة التي أمر بها خلال مسيرتي». وختم بيرج حديثه، مشدداً على أن المنافسة على لقب الدوري ما زالت طويلة، مشيراً إلى أن وجود العين في مواقع المقدمة أمر إيجابي للغاية في هذا الوقت للبقاء ضمن الدائرة القادرة على إكمال المشوار في الدور الثاني الحاسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©