الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"عالمية" فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات.. 21 دولة بالجولة الثالثة في العين

"عالمية" فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات.. 21 دولة بالجولة الثالثة في العين
5 ديسمبر 2018 00:09

العين (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات بميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف وذلك بالتدريب الرسمي، وللعام الثاني على التوالي، وتستمر حتى 11 ديسمبر الجاري، بمشاركة 21 دولة، هي: الإمارات والكويت والبحرين والمغرب والجزائر ومصر ولبنان وإيطاليا وروسيا وفرنسا وبريطانيا والهند وكازاخستان وبلغاريا وكندا ونيوزيلندا وماليزيا وقبرص ومنغوليا وصربيا وطاجكستان.
وتأتي أهمية البطولة الحالية لكونها الجولة الثالثة من النسخة الثانية، والتي تتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الـ47، وفي عام زايد.
وأعرب اللواء د. أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، عن سعادته بإقامة البطولة للعام الثاني على التوالي في العين التي شهدت انطلاقة النسخة الأولى، موجهاً الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» التي وجهت بإقامة هذه البطولة لدعم رماية السيدات في العالم والارتقاء بمستواهن، وشملت البطولة برعايتها ودعمها الكريمين حتى حلقت في سماء اللعبة، وباتت قبلة لكل راميات العالم في مختلف صنوف الرماية «مسدس وبندقية وخرطوش». قال: «إنه لشرف كبير أن ننظم هذه البطولة التي شرفت برعاية ودعم سمو «أم الإمارات».
وأثنى على تعاون وزارة الداخلية والهيئة العامة للرياضة واتحاد الرماية والقوس والسهم ومجلس أبوظبي الرياضي ووسائل الإعلام المحلية، كما وجه الشكر إلى الجهات الداعمة للحدث والمؤسسات الراعية، وفي مقدمتها الرعاة الرئيسون، وهم مصرف أبوظبي الإسلامي وجي كي انفريست، «جي كيه للاستثمار» واتصالات ومجلس أبوظبي الرياضي والمسعودي للسيارات واللولو العالمية، إلى جانب الداعمين للحدث، وهم شرطة أبوظبي وشرطة دبي وجامعة الإمارات والشرقية للسيارات وجيب العين ودائرة النقل ومواصلات الإمارات ومياه العين، على تعاونها الدائم والمستمر ودعمها للحدث، وإلى الاتحادات الرياضية للدول الشقيقة والصديقة التي حرصت على المشاركة، قناعة منها بأهمية الحدث الذي حقق نجاحات غير مسبوقة في النسخة الأولى، مرحباً بالراميات المشاركات في البطولة، ومتمنياً لهن التوفيق، وللتنظيم كل النجاح».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©