الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«العليا للفجيرة للفنون» تستعد لدورته الثالثة

«العليا للفجيرة للفنون» تستعد لدورته الثالثة
1 يناير 2020 00:06

الفجيرة (الاتحاد)

أكد محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، على توجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بأن تكون الدورة الثالثة من المهرجان محطة فنية فريدة تحتفي بمنتج فني راقٍ ومتنوع يحاكي مهرجانات الفنون الدولية، ويحقق هدف المهرجان في إظهار أهمية التنوع الثقافي وتحقيق التقارب بين الشعوب والتفاعل بين ثقافاتهم. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمهرجان الذي عقد أمس، برئاسة محمد سعيد الضنحاني، وحضور محمد سيف الأفخم مدير المهرجان، وذلك لمناقشة تحضيرات الدورة الثالثة وفعالياتها.
ونقل الضنحاني عن الشيخ الدكتور راشد الشرقي، تأكيده أن مشاركات المهرجان وفعالياته وضيوفه تخلق حراكاً فنياً إيجابياً يعزز دور الفجيرة المحوري في الثقافة والفنون ونشر قيم الدولة في المحبة والتسامح. ومن جهته، لفت محمد سيف الأفخم مدير مهرجان الفجيرة الدولي للفنون إلى أن العمل جار في التحضير للمهرجان للخروج بالدورة المقبلة بأبهى صورة وعلى نحو لا يقل عن مستوى التميز الحاصل في الدورات السابقة للمهرجان.
وأضاف مدير المهرجان: في هذه الدورة نعمل لترسيخ أهداف المهرجان، وتأكيد مكانته في الحراك الفني والثقافي العالمي، وتعزيز التشبيك بين المهرجان وأبناء الفجيرة والمقيمين فيها، وصولاً إلى تحقيق ما نريده من المهرجان بوصفه حالة شعبية، بقدر ما هو مظهر فني دولي، وهذا اتجاه تتبعه الدول العريقة في الفنون.
وأكد الأفخم أن الدورة المقبلة ستشهد عدداً من الأنشطة الخاصة بالهيئة الدولية للمسرح، من بينها اجتماعات تشاورية وفعاليات وإعلان عن مشاريع فنية دولية جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©