السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

30 ميدالية حصاد «الدراجات» في «عربية المضمار»

30 ميدالية حصاد «الدراجات» في «عربية المضمار»
1 يناير 2020 00:05

عماد النمر (الشارقة)

رفعت منتخباتنا الوطنية للدراجات رصيدها إلى 30 ميدالية ملونة، في ختام البطولة العربية للمضمار، التي اختتمت أمس في العاصمة المصرية القاهرة، منها 11 ميدالية ذهبية، 12 فضيات، 7 برونزيات، وهي محصلة رائعة لنجوم منتخبات الكبار والشباب والإناث، الذين أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في البطولة، بعدما تركوا بصمة جيدة أكدوا بها مكانة الإمارات على المستوى العربي، لاسيما أن التألق لم يقتصر على بطولة المضمار فقط، بل سبقه في بطولة الطريق التي أقيمت في مدينة الإسكندرية بداية قبل شهر.
وانحصرت المنافسة في البطولة بين منتخبات مصر والإمارات والجزائر، ونجحت مصر في احتلال الصدارة بفضل فوزها بأكبر عدد من الميداليات الذهبية وقدره 14 ميدالية ذهبية، مقابل 11 ميدالية ذهبية للإمارات و6 ميداليات ذهبية للجزائر.
وفي اليوم الرابع والأخير، واصل نجومنا مسيرة التألق والإبداع وحصد الميداليات الملونة، حيث تمكن الثنائي الذهبي يوسف ميرزا ومحمد المنصوري من الفوز بالميدالية الذهبية في سباق الماديسون بجدارة بعد حصولهما على المركز الأول برصيد 38 نقطة، وبفارق كبير عن المنتخب الجزائري الوصيف والمنتخب السعودي صاحب المركز الثالث.
كما أضافت اللاعبة الموهوبة صفية مختار الصايغ الذهبية الثانية في سباق النقاط للشابات، لتؤكد للجميع جدارتها واستحقاقها بأن تكون نجمة المستقبل لدراجات الإمارات.
وحقق نجم منتخب الكبار خالد معيوف فضية سباق الكيلو للكبار وجابر المنصوري فضية سباق المطاردة الفردية للكبار، فيما حقق ثنائي منتخب الشباب راشد المنصوري وعلي حميد محراب فضية سباق «الماديسون» للشباب، أما الميداليات البرونزية فقد حققها نجم منتخب الكبار محمد المنصوري في سباق الكيلو ولاعبة منتخب الإناث المتميزة شيخة عيسى في سباق النقاط للسيدات.
وعقب انتهاء مراسم الختام، قدم عبدالناصر عمران الشامسي رئيس البعثة، أمين عام الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الشكر إلى اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني والتقني على جهودهم الطيبة ومستواهم المتطور ونتائجهم المشرفة، التي أكدت تطور دراجات الإمارات، ووصولها للمستوى الذي يؤهلها للمشاركة، والمنافسة في أكبر وأقوى البطولات وتحقيق أفضل النتائج.
ونقل الشامسي تهنئة وتحيات أسامه أحمد الشعفار رئيس الاتحاد، وتقديره البالغ لكل أفراد البعثة الذين تكللت جهودهم بتحقيق نتائج مشرفة بفضل حبهم لوطنهم، بفضل حرصهم على بذل أقصى الجهود للفوز بمراكز المقدمة ورفع علم الإمارات.
وقدم عبدالناصر عمران التهنئة للاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور محمد وجيه عزام، على تشييد المضمار الجديد الذي يعتبر إضافة لرياضة الدراجات في الوطن العربي، كما قدم له الشكر على الحفاوة وحسن الاستقبال، مشيداً بحسن التنظيم والنجاح اللافت، رغم أنها البطولة الأولى التي تستضيفها مصر.
وأكد بدر ميرزا مدرب المنتخب الوطني للكبار والشباب أن البطولة العربية التاسعة للمضمار شهدت مستويات عالية ومنافسة قوية وإثارة بالغة بين الدراجين، وأثبت نجومنا من اللاعبين واللاعبات قدرتهم على المنافسة من خلال النتائج التي تحققت والميداليات التي حصدوها، وقدم بدر الشكر لجميع اللاعبين، وأثنى على جهودهم الكبيرة التي قدموها خلال البطولة، كما قدم الشكر للمدرب المساعد شريف عبدالله على جهوده الطيبة وتعاونه الإيجابي والشكر للجهاز الإداري والتقني.
ومن جهتها أعربت ربا حيلاني مدربة منتخب الإناث عن سعادتها البالغة بما حققته بنات الإمارات من نتائج متميزة تؤكد قدرتهن على المنافسة في أي بطولة يشاركن فيها، مشيرة إلى أن البطولة العربية للمضمار هي المشاركة الأولى لها كمدربة لمنتخب الإناث وأن البداية جاءت موفقة، وتمنت أن يكون القادم أفضل. وكانت منافسات البطولة العربية للمضمار قد برهنت على استعداد منتخباتنا بشكل جيد للبطولة ونجاحها بشكل متكامل في حصد 30 ميدالية ملونة رغم شدة المنافسة، وهي محصلة رائعة حقق منها منتخب الكبار 10 ميداليات ملونة منها 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين وحقق منتخب الإناث مفاجأة البطولة 15 ميدالية ملونة منها 6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات، فيما حقق منتخب الشباب 5 ميداليات 3 فضيات وبرونزيتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©