السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أمل بن حيدر.. «هندسة» فن التصويب على السلة !

أمل بن حيدر.. «هندسة» فن التصويب على السلة !
1 يناير 2020 00:05

علي معالي (دبي)

في الثواني الأخيرة لنهائي دوري سيدات السلة، وضعت اللاعبة أمل بن حيدر بصمتها كمهندسة، برمية ثلاثية في سلة النصر، لتجعل المباراة تنقلب رأساً على عقب، ويتوج فريق سيدات الشارقة بلقب دوري سيدات السلة، وكانت النتيجة قبل ثلاثية بن حيدر تشير إلى تقدم النصر بفارق نقطة 55 - 54، ليأتي القرار الهندسي من أمل في لحظات حاسمة، وتطلق كرة بـ«المقاس» على سلة «العميد» جعلت اللقب ينتقل من دبي إلى الإمارة الباسمة مساء أمس الأول، في مباراة هي الأجمل بين الفريقين منذ سنوات طويلة. والطريف أن النصر استطاع خلال مباراتي الذهاب والإياب التفوق على سيدات الشارقة في المباراة الأولى بفارق 16 نقطة، وفي المباراة الثانية بفارق 8 نقاط، لكن في اللقاء الحاسم على لقب الدوري، كانت الكلمة هذه المرة للشارقة بنتيجة 57 مقابل 55.
تألق غير عادي، ظهرت عليه أمل بن حيدر، حيث سجلت 22 نقطة، وهو أعلى رصيد من النقاط في المباراة، وأهم النقاط كانت التي سجلتها بالرمية الثلاثية، التي جعلت لقب الدوري ينتقل لسيدات الشارقة.
وقالت أمل بن حيدر في تصريحات خاصة: «لعبنا مباراة قمة في المتعة من جانب لاعبات الفريقين، وهو ما جعل المستوى يظهر بهذه الطريقة المتميزة والتي لم أشهدها منذ سنوات طويلة، والفريق صاحب الأخطاء الأقل هو من حسم البطولة واللقب».
وأضافت: «خسرنا الجولتين السابقتين أمام المنافس التقليدي، ولكن في المباراة النهائية نجحنا في قراءة المباراة جيداً ودراسة الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراتين الأخيرتين، وتعلمنا من تلك الخسائر».
وكشفت أمل بن حيدر عن سر تطور مستوى فريقها في الفترة الأخيرة قائلة: «بدون شك، حققنا استفادة كبيرة من المشاركة في البطولة العربية، التي جرت في مدينة مكناس المغربية، وصحيح أننا خسرنا كل المباريات لكننا كلاعبات مواطنات تكونت لدينا خبرات جيدة للغاية تم تسخيرها لبطولة الدوري».
وأضافت: «تواجدنا على المستوى الخليجي جيد ومناسب، ولدينا بطولات متنوعة تجعلنا نتطور في المستوى موسماً بعد الآخر، وهذه ميزة مهمة للغاية في السلة الإماراتية، وصحيح أننا لم نتصدر السلة الخليجية على مستوى المنتخبات، لكننا نتواجد بمنتهى القوة في سباق المقدمة، وتكون هناك بعض الظروف الخارجة عن إرادتنا في بعض المنافسات تجعلنا لا نتصدر المشهد».
وعن الاستفادة من دراستها في كلية الهندسة قالت أمل بن حيدر: «أنا خريجة قسم معماري، وأعمل في بلدية دبي، وبالتأكيد أستفيد كثيراً من الهندسة في أرض الملعب من خلال تكتيك هندسي بالورقة والقلم من الجانب النظري إلى التطبيق العملي في سلة الفرق المنافسة».
وتابعت: «طموحي في المستقبل أن أكون مدربة وحصلت على دورة تدريبية واحدة، ولكن ما زال أمامي الكثير لتطوير نفسي في هذا المجال، ولكن أهتم في الوقت الراهن باللعب ولن أترك اللعبة حالياً طالما لا زالت لدي القدرة الجيدة والمتميزة على العطاء».
وعن المدربة الجزائرية للفريق نادية تمود قالت أمل: «كل مدربة لها بصمة في مشواري، سواء بالنادي أو المنتخب، ومع نادية تمود تعلمت وتطور المستوى بشكل جعلني أستعيد الكثير من مستواي السابق، وهذا الموسم تحديداً قدمت مباريات جيدة جعلتنا في النهاية نتوج بلقب الدوري الخامس في مشواري مع الفريق منذ سنوات طويلة».
وأضافت: «هذا اللقب يعيد إلينا كلاعبات الثقة الكبيرة، ولدينا بطولة محلية أخرى بعد الدورة العربية بالشارقة، وهي بطولة الشيخة فاطمة، وعلينا التفكير دائماً في النتائج الإيجابية حتى نطور من مستوانا وترتيبنا وهو أمر يقع على عاتق اللاعبات».
من جانبه قال سالم المطوع الأمين العام للاتحاد إنها أجمل مباراة رأيتها لدوري السيدات منذ 10 سنوات، وقال: «جاءت المباراة ممتعة، وكان النصر في الفترة الأخيرة محتكراً لكل البطولات، ولكن المشاركات الخارجية للشارقة استفادوا منها كثيراً، وكانت الثقة زائدة من جانب النصر الذي فقد اللقب في الثواني الأخيرة».
أما أسامة قرقاش عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الفنية، فقال: «المباراة جاءت مغلقة تماماً، وشهدت «ريمونتادا» للفريقين على مدار الأشواط الأربعة، ولكن الثواني الأخيرة حسمت اللقب للشارقة، وما رأيته أن المشاركات المحلية خاصة للنصر ليست كافية بل عليهن التواجد في المحافل الخارجية لزيادة الخبرات بينهن وهو ما استفدن منه سيدات الشارقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©