السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام «مرح الشتاء» في مراكز التنمية الاجتماعية

اختتام «مرح الشتاء» في مراكز التنمية الاجتماعية
1 يناير 2020 01:45

دبي (الاتحاد)

اختتمت وزارة تنمية المجتمع برنامج «مرح الشتاء – 2019» الذي استمر أسبوعين على مستوى مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لها والمنتشرة في إمارات ومناطق الدولة، من خلال أكثر من 14 فعالية ترفيهية إبداعية استهدفت الأسرة والأطفال في إطار تعزيز التواصل والترابط الأسري، واستثمار أوقات الفراغ لدى الأسر والأبناء في مناشط مفيدة وفعاليات هادفة.
وفتحت مراكز التنمية أبوابها لأكثر من 432 طفلاً من مختلف الأعمار، استفادوا من مختلف الورش والفعاليات المقدمة، إلى جانب أسرهم، وذلك في أجواء تفاعلية وروح إبداعية، طوال البرنامج الذي استمر نحو أسبوعين، منذ منتصف ديسمبر 2019 حتى 26 من الشهر ذاته، تزامناً مع عطلة الشتاء، وتحت شعار «أبدع واستمتع».
وأكدت حصة تهلك، وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، أن برنامج «مرح الشتاء» في مراكز التنمية الاجتماعية، تميّز بأنشطته وفعالياته الإبداعية والترفيهية، بما يعزز التماسك الأسري والسلوك الابتكاري الإبداعي للأبناء والأسرة على حد سواء.
وأضافت أن وزارة تنمية المجتمع معنية بالعطاء التنموي لإثراء العلاقات الأسرية والروح الإبداعية في المجتمع، مشيرة إلى دور أنشطة وفعاليات وورش عمل البرنامج الشتوي في تجديد حيوية الأسرة والأبناء واستثمار أوقاتهم برؤية هادفة لمنحهم مزيداً من الفرص والخيارات التي تحقق أقصى استفادة من العطلة.
وكانت فعاليات الأنشطة الشتوية قد أقيمت في 8 مراكز للتنمية الاجتماعية في: دبي، والشارقة «البطائح»، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين، ورأس الخيمة، وخورفكان، ودبا الفجيرة.
وتضمنّ البرنامج الشتوي بمراكز التنمية الاجتماعية «مرح الشتاء» فعاليات وورشاً متنوعة، منها: «فن المندالا» و«تصميم منزل الأحلام» و«الشخصية المبدعة» و«اليوغا الذهنية» و«الخريطة الذهنية» و«فن الأوريغامي» و«العالم الصغير للابتكار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©