الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الهلال" يوزع أكثر من 350 طناً من المساعدات على آلاف اليمنيين خلال 10 أيام

"الهلال" يوزع أكثر من 350 طناً من المساعدات على آلاف اليمنيين خلال 10 أيام
4 ديسمبر 2018 09:02

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أكثر من 350 طناً من المواد الغذائية والسلع الأساسية على أهالي المديريات والمدن اليمنية المحررة في الساحل الغربي، خلال الأيام العشرة الماضية في إطار جهودها المتواصلة لدعم الأسر اليمنية وتعزيز قدرتها على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة جراء الأحداث في اليمن.

استفاد من تلك المساعدات أكثر من 71 ألف مواطن يمني، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن وذلك ضمن حملة التوزيعات الإماراتية المستمرة للمساعدات الإنسانية والغذائية التي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الاحتياجات الضرورية للأسر اليمنية والتخفيف من المصاعب الإنسانية الراهنة جراء انتهاكات الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وشملت التوزيعات 15 منطقة محررة على امتداد الساحل الغربي والتي تعاني ظروفاً إنسانية صعبة واستهدفت تطبيع الأوضاع بها ورفع المعاناة عن كاهل أهلها الذين تأثروا من حصار الميليشيات الحوثية خلال فترة سابقة.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي المدن والمديريات المحررة في الساحل الغربي لليمن، في إطار خطة إغاثية شاملة تتضمن توزيع مساعدات عاجلة على المناطق المحررة بما يضمن توفير متطلبات أهلها الضرورية التي تعينهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

جدير بالذكر أن تسيير قوافل المساعدات الإغاثية للأسر اليمنية المتضررة والأشد احتياجاً يأتي ضمن أولويات العمل الإنساني لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، وذلك بهدف تحقيق الأمن الغذائي والتخفيف من حدة الظروف الإنسانية الراهنة على كاهل المواطنين اليمنيين.

على صعيد متصل تواصل هيئة الهلال الأحمر جهودها لتفقد حالات الأسر اليمنية الصحية في المناطق النائية في الساحل الغربي وتقديم الخدمات العلاجية لها عبر العيادة الطبية المتنقلة ليصل عدد المستفيدين من تلك الخدمات في محافظة الحديدة إلى أكثر من 4700 حالة وذلك منذ تدشينها في سبتمبر الماضي، مع توفير العلاج المناسب للمرضى خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©