الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طيران الإمارات» تنقل 58 مليون راكب خلال 2019

«طيران الإمارات» تنقل 58 مليون راكب خلال 2019
1 يناير 2020 00:05

دبي (الاتحاد)

اختتمت طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، عام 2019 بسلسلة من النجاحات في تطوير منتجاتها وشبكة خطوطها وتجربة عملائها. وتستهل الناقلة عام 2020 مع التركيز المستمر على تعزيز عملياتها التشغيلية والتجارية وتحسين تجربة العملاء والاستعداد لمعرض إكسبو 2020 دبي الذي يعد أكبر معرض في العالم، والذي سيفتح أبوابه أمام الزوار العالميين ابتداءً من شهر أكتوبر 2020.
وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «قمنا خلال عام 2019 بإعادة تقييم خططنا المتعلقة بالأسطول وشبكة خطوطنا حين تبيّن لنا أن توقف برنامج ‏A380 أصبح مؤكداً. لقد أظهر نهجنا الديناميكي في استخدام السعة المتاحة أثناء تجديد المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي، وكذلك تكيّفنا طوال العام مع التقلبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العالمية، مدى قدرتنا على التعامل بمرونة مع مختلف الظروف وتحقيق النتائج المتوقعة. كما حافظنا أيضاً على وعدنا لعملائنا بالتميز الدائم من خلال تعزيز منتجاتنا وخدماتنا في مختلف المجالات». وأضاف: «سوف نواصل في عام 2020 تعزيز شراكاتنا لتوفير مزيد من فرص التواصل والقيمة لعملائنا. كما نتطلع إلى الترحيب بالعالم في دبي لحضور معرض إكسبو 2020 دبي، حيث سنتيح لزوار جناح طيران الإمارات إلقاء نظرة على مستقبل صناعة الطيران والسفر الجوي».

ربط العالم عبر دبي
بلغت أعداد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات خلال الاثني عشر شهراً الماضية، منذ يناير 2019، نحو 58 مليوناً، على أسطولها الحديث المكون بأكمله من طائرات الإيرباص ‏A380 والبوينج 777. وسيّرت الناقلة ما معدله 3500 رحلة أسبوعياً، أي ما يزيد على 186 ألف رحلة خلال عام 2019 وقطعت طائرات أسطولها نحو 885 مليون كيلومتر، أي ما يعادل 2300 رحلة ذهاباً وإياباً بين الأرض والقمر. وقدمت طيران الإمارات على رحلاتها المغادرة من دبي أكثر من 63 مليون وجبة طعام، وناولت أكثر من 35 مليون حقيبة في دبي.
وعززت طيران الإمارات شبكة خطوطها إلى 159 مدينة، مع إضافة 3 خطوط جديدة، هي: دبي/‏‏ بانكوك عبر بنوم بنه، وبورتو (البرتغال)، بالإضافة إلى الخدمة اليومية إلى مكسيكو سيتي عبر برشلونة. كما رفعت السعة المقعدية، من خلال زيادة عدد الرحلات أو باستخدام طائرات أكبر، إلى 12 محطة ضمن شبكة خطوطها العالمية.
وواصلت طيران الإمارات أيضاً توسيع خيارات العملاء وتسهيل مواصلة السفر من خلال تنمية شراكاتها. فقد اختتمت عام 2019 مع 26 مشاركة بالرمز و156 اتفاقية إنترلاين في 200 دولة، ما مدّد شبكتها إلى أكثر من 1800 وجهة فريدة. وشملت الشراكات الجديدة في عام 2019 كلاً من «ساذرن إيرلاينز» الصينية وخطوط طيران أفريقيا العالمية و«لاتام إيرلاينز» و«سبايس جيت» و«إنترجيت».
وأكملت طيران الإمارات وفلاي دبي عامين من الشراكة الناجحة، حيث سافر على شبكتهما المشتركة من وإلى دبي وعبرها أكثر من 6 ملايين راكب منذ عام 2017. ويستفيد ركاب طيران الإمارات من مواصلة سفرهم بسلاسة، حيث يمكنهم الوصول إلى 94 وجهة ضمن شبكة خطوط فلاي دبي، في حين يمكن لركاب فلاي دبي الوصول إلى 143 وجهة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات.

استثمار استراتيجي
تقدّمت طيران الإمارات خلال معرض دبي للطيران 2019، بطلبية مؤكدة لشراء 50 طائرة من طراز ‏A350-900 XWB، كما أكدت اتفاقية شراء 30 طائرة بوينج 787-9. وانطلاقاً من استراتيجيتها طويلة الأمد لتشغيل طائرات حديثة وكفؤة وذات هيكل عريض، فإن أحدث استثمار لطيران الإمارات بقيمة 24.8 مليار دولار أميركي (91 مليار درهم) في أسطولها المستقبلي سوف يوسع مرونته التشغيلية من حيث السعة والمدى، ويسمح للناقلة بالمضي قُدماً في تطوير شبكة خطوطها خلال عقد العشرينيات وما بعده.

مبادرات مبتكرة محورها العملاء
اختتمت طيران الإمارات سنة أخرى حافلة بالمبادرات التي أصبحت نماذج تقتدى في المنتجات والخدمات لتوفير تجربة سفر لا تضاهى لعملائها في الأجواء وعلى الأرض. ففي أبريل 2019، أكملت الناقلة مشروعاً بتكلفة 150 مليون دولار أميركي لتجديد 10 طائرات بوينج 777-200LR، مع تنسيق مقاعد درجة رجال الأعمال الأوسع بتوزيع 2-2-2 وتجديد كابينة الدرجة السياحية بالكامل.
واتسعت الخيارات الترفيهية المتوافرة أمام ركاب طيران الإمارات إلى أكثر من 4500 قناة منوعة مسموعة ومرئية ضمن نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ‏ice الذي نال للسنة الخامسة عشرة على التوالي جائزة أفضل نظام ترفيه جوي في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس 2019. كما حاز أيضاً جائزة أفضل ترفيه جوي للعام الثالث على التوالي ضمن جوائز أبيكس APEX لخيارات المسافرين.

طفرة متوقعة
يتوقع أن تشهد رحلات طيران الإمارات من دبي طفرة أخرى في أعداد المغادرين الذين شهدوا احتفالات السنة الجديدة في دبي، وذلك خلال الفترة من 1- 4 يناير 2020.
وتذكّر طيران الإمارات المسافرين بضرورة الوصول والوجود في المطار قبل 3 - 4 ساعات على الأقل من موعد إقلاع الرحلة. وتفتح كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 24 ساعة من موعد كل رحلة، وينبغي على المسافرين إنهاء الإجراءات قبل ساعتين من موعد الإقلاع، أياً تكن درجة سفرهم. وسوف تغلق الكاونترات قبل ساعة واحدة من موعد كل رحلة، ولن يُقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها المحددة.
ويمكن للعملاء إنجاز إجراءات سفرهم من أجهزتهم المكتبية أو المحمولة خلال الفترة من 48 ساعة حتى 90 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة. وتتوافر للعملاء أيضاً إمكانية إنجاز إجراءات سفرهم وتسليم أمتعتهم ضمن مواقف السيارات. كما يمكن للركاب المسافرين عبر المبنى رقم 3 اختيار تسليم أمتعتهم في واحد من 46 كاونتراً مخصصاً لركاب الدرجة السياحية أو الكاونترات المخصصة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال خلال الفترة من ست ساعات و90 دقيقة من موعد الإقلاع. أما بالنسبة للعائلات، فقد خصصت طيران الإمارات مناطق لإنهاء إجراءات السفر، وتقع في المبنى رقم 3 في المنطقة 2.
وبعد إنهاء إجراءات السفر، ينصح الركاب بالحضور إلى بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من مواعيد إقلاع الرحلات، إذ تغلق البوابات قبل 20 دقيقة من الموعد المحدد. ولن يُقبل الركاب المتأخرون لضمان إقلاع الرحلات في مواعيدها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©