الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تباشير العام

تباشير العام
1 يناير 2020 01:50

تباشير العام الجديد، حملت لموظفي حكومة أبوظبي قراراً بتضمين ما يقارب 80% من الراتب كأساس في معاش التقاعد، ضمن جدول للرواتب والدرجات والعلاوات والبدلات أصدره المجلس التنفيذي للإمارة، ما سينعكس أثره الإيجابي على المواطنين بتحقيق الاستقرار المادي لهم ولأسرهم عبر الموازنة بين مستوى الدخل أثناء الخدمة وبعد التقاعد.
الجدول الجديد، الذي يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تأمين أفضل مستوى معيشي للمواطنين، جاء أيضاً بهدف تحقيق مبدأ التكافؤ والعدالة بين موظفي حكومة أبوظبي عبر توحيد المفردات في هذا الصدد، كما يعزز من التنافسية ويدفع الموظف إلى مزيد من الإنتاجية، والعمل الحكومي إلى الريادة.
ويفتح القرار، بمرونة لامتناهية، المجال أمام تأهيل المواطنين قبل التعيين، باستحداث نظام للمكافآت مقابل التدريب، كما يفتح المجال للتنافسية بين هؤلاء المؤهلين الذين سيبذلون أقصى جهد بهدف التقدم الوظيفي، ويمكّن الدوائر الحكومية من اختيار الأفضل والأكثر استحقاقاً للشواغر المطلوبة.
مثل هذه القرارات النوعية، تستهل بها القيادة عاماً جديداً وسط تأكيداتها على مواصلة مسيرة الإنجاز في ظل طموحاتٍ سقفها السماء، بل ومضاعفة تلك المسيرة الوطنية من خلال إقامة المشاريع الكبرى وإيلاء الإنسان الإماراتي الاهتمام بتطوير قدراته واستثمار إبداعاته ومؤهلاته في خدمة الوطن.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©