الاتحاد

الرياضي

11 لاعباً في تحدي «عربية الجو جيتسو»

زايد المنصوري يشارك في وزن 62 كجم (الاتحاد)

زايد المنصوري يشارك في وزن 62 كجم (الاتحاد)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أعلن البرازيلي رامون ليموس، المدير الفني لمنتخب الجو جيتسو، عن قائمة تضم 11 لاعباً للمشاركة في البطولة العربية في المغرب وهم خالد إسكندر وحمد نواد في وزن تحت 56 كجم، وزايد المنصوري وخليفة نصرتني البلوشي في وزن 62 كجم، وطالب الكربي وحميد الكعبي في وزن تحت 69 كجم، وسالم خلفان السويدي ومحمد القبيسي في وزن تحت 77 كجم، وخلفان بالهول ومحمد العامري في وزن 85 كجم، وزايد الكعبي في وزن تحت 94 كجم.
وقال: يسافر المنتخب يوم 14 الجاري، ليخضع لإجراءات الوزن يوم 16 وتبدأ المنافسات يوم 17، وتستمر حتى 20، وسوف تكون العودة يوم 21 من فبراير.
وأكد رامون أنه فضل عدم الدفع بفيصل الكتبي العائد من الإصابة لعدم المغامرة به، وللاطمئنان على جاهزيته البدنية والفنية، خصوصاً أن المنتخب أمام تحديات كثيرة، مشيراً إلى أن فيصل بطل عالمي، ويجب التعامل معه بحذر، خصوصاً في مراحل الإصابات التي يتعرض لها، موضحاً أن الظهور الأول لفيصل سيكون في لندن جراند سلام مارس المقبل التي سيستعد من خلالها لبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين أبريل المقبل.
وقال: لاعبونا دائماً جاهزون، لأنهم يتدربون بشكل يومي، وأتابعهم أولاً بأول في أبوظبي والعين ودبي، وسوف نجمعهم قبل السفر، للتركيز على الحركات التي تميز كل منهم.
وأضاف: لدينا أهداف عديدة من المشاركة في بطولة العربية، على رأسها إكساب اللاعبين خالد إسكندر، وحمد نواد، وزايد المنصوري، وخليفة نصرتي، وحميد الكعبي، محمد العامري، وسالم خلفان السويدي الخبرة الدولية، خصوصاً أن معظمهم من صغار السن، في نفس الوقت الذي نثق فيه بأنهم جاهزون للحصول على عدة ميداليات تضعهم على منصات التتويج، وتعكس مدى التطور للعبة في الإمارات التي تطبق أفضل برنامج لصناعة الأبطال وتطوير اللعبة في الدولة.
وأوضح «أسياد جاركرتا تبقى الأولوية الأولى، ونحن نعمل لها منذ فترة طويلة، لأننا سنشارك تحت مظلة اللجنة الأولمبية الوطنية، ونتمنى أن ننتزع أكبر عدد من الميداليات لأن الكل يراهن على الجو جيتسو الذي عود الجميع على تحقيق الإنجازات، وتحسين ترتيب الدولة في جدول المنافسات على المستوى القاري، ولا سيما أن الجو جيتسو نجح في حصد 15 ميدالية في دورة ألعاب الصالات الأخيرة التي أقيمت في تركمانستان، وهو الأمر الذي جعل الإمارات تتصدر قائمة الدول العربية في جدول الترتيب، وتكون من مصاف الدول الأوائل على المستوى القاري».

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية