الاتحاد

الاقتصادي

بواقع %75 فنادق الأربع نجوم في أبوظبي تسجل أعلى معدلات إشغال في 10 أشهر

القرية التراثية

القرية التراثية

رشا طبيلة (أبوظبي)

سجلت فنادق من فئة الأربع نجوم أعلى معدلات إشغال خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بواقع 75% مقارنة مع المنشآت الفندقية من فئات النجوم، بحسب بيانات دائرة السياحة والثقافة.
وأشارت البيانات إلى أن فنادق الأربع نجوم سجلت 80% في الإشغال خلال أكتوبر الماضي وحده، لتكون أيضاً الأعلى مقارنة مع الفنادق الأخرى من فئات النجوم.
واستقبلت فنادق الأربع نجوم 1.4 مليون نزيل في 10 أشهر، حيث يعد السوق المحلي في المرتبة الأولى من إجمالي نزلاء الفنادق بواقع 31%، يليهم السوق الهندي، ثم الصيني يليه البريطاني، ثم الفلبيني يليه المصري.
وسجلت فنادق الخمس نجوم 64% في الإشغال، حيث استقبلت 1.73 مليون نزيل في 10 أشهر، في حين سجلت فنادق من فئات النجمة والنجمتين والثلاث نجوم 70% في الإشغال في 10 أشهر، واستقبلت 665 ألف نزيل.
أما المنشآت الفندقية من فئة الشقق الفندقية «الديلوكس»، فسجلت أعلى معدلات إشغال مقارنة مع مثيلاتها من الفنادق بفئة الشقق في 10 أشهر، بواقع 81% حيث استقبلت 180 ألف نزيل، يليها الشقق الفندقية من فئة «ستاندرد»، بواقع 76% والتي استقبلت 46 ألف نزيل، ثم الشقق من فئة السوبيرير بواقع 73% والتي استقبلت 109 آلاف نزيل.
ويحل السوق المحلي في صدارة جميع الفئات الفندقية في 10 أشهر، أما بالنسبة للأسواق الخارجية، ففي فنادق الخمس نجوم يحل الصينيون في المرتبة الأولى، يليهم البريطانيون ثم الهنود يليهم الأميركيون ثم الألمان.
أما الفنادق من فئة النجمة إلى 3 نجوم، فالهنود كانوا في الصدارة، يليهم الفلبينيون ثم المصريون يليهم الباكستانيون ثم السعوديون. وفيما يتعلق بمتوسط أسعار الغرف الفندقية، فبلغ في فنادق الأربع نجوم 226 درهماً لليلة، والخمس نجوم 483 درهماً، وفي الفنادق بين النجمة والثلاث نجوم 186 درهماً، وفي المنشآت الفندقية من فئة الشقق الفندقية، فبلغ متوسط سعر الغرفة في «الديلوكس» 309 دراهم، وفي «السوبيريور» 212 درهماً، و«الستاندرد» 187 درهماً.
وبحسب بيانات الدائرة، استقبلت فنادق أبوظبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 4.1 مليون نزيل، مقارنة مع 3.9 مليون نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 4.4%، وأشارت البيانات إلى أن المنشآت الفندقية سجلت معدلات إشغال بنسبة 70% بنمو 0.5%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في وقت بلغ معدل إقامة النزيل 2.5 ليلة.

اقرأ أيضا

15 مليار درهم صافي دخل بنوك أبوظبي خلال 6 أشهر