الاتحاد

عربي ودولي

«الهلال» تغيث مئات النازحين والأسر الفقيرة بالضالع

«الهلال» خلال توزيع السلال الغذائية على الأسر الفقيرة (الاتحاد)

«الهلال» خلال توزيع السلال الغذائية على الأسر الفقيرة (الاتحاد)

عدن (الاتحاد)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملاتها الإغاثية للمناطق المتضررة والمحتاجة التي يعاني أبناؤها أوضاعاً معيشية صعبة في عدد من المحافظات المحررة.
ودشنت الهيئة توزيع 500 سلة غذائية على الأسر النازحة والفقيرة في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، جنوب اليمن استجابة للنداءات الإنسانية التي أطلقها الأهالي الذين يمرون بأوضاع اقتصادية صعبة.
وأشار منسق الهلال الإماراتي في الضالع المهندس نبيل العفيف أن الحملة الإغاثية تستهدف عدداً من الأسر الفقيرة والنازحين من أبناء الحديدة ومناطق مريس ودمت المتواجدين في مديرية الحصين، مضيفاً أن هذه المساعدات تأتي استمراراً لبرنامج الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثة النازحين والفقراء في المحافظات اليمنية المحررة وتواصلًا ًلعملية توزيع الآلاف من السلال الغذائية في مديريات الضالع.
وأضاف أن الهلال الإماراتي أسهم خلال شهر نوفمبر الماضي بإغاثة قرابة 5000 أسرة في عدد من مديريات الضالع ضمن استجابته الإنسانية العاجلة للتخفيف من معاناة الأهالي الذين يعيشون أوضاعاً صعبة جراء الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد.
من جانبه عبر الناشط الاجتماعي والصحفي رشاد الزهيري عن شكره للجهود الإنسانية التي تبذلها الإمارات في مناطق الضالع، مشيداً بالهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات المحررة وبقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم واهتمامهم.
وعبر الأهالي عن شكرهم وامتنانهم للجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرين إلى أن الهلال الإماراتي دائماً السباقة في تقديم الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية وتلمس احتياجات المواطنين في المحافظات المحررة.

اقرأ أيضا

مايك بومبيو يلتقي وزير خارجية روسيا في زيارته لواشنطن