الاتحاد

الرياضي

مهرجان منصور بن زايد.. مشاركة مميزة في «زايد التراثي»

تسليم الفائزين بالسيارات الأربع في اليوم الختامي للمعرض (من المصدر)

تسليم الفائزين بالسيارات الأربع في اليوم الختامي للمعرض (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

خطف جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الأضواء، وسجل مشاركة مميزة في مهرجان زايد التراثي، والذي اختتم مؤخرا بمنطقة الوثبة، في إطار احتفالات عام زايد، ومرور 100 سنة على ميلاده، ومرور 10 سنوات على انطلاق المهرجان العالمي.
وقدم المهرجان العالمي للجماهير التي حرصت على زيارة جناحه يومياً تعريفاً بفعالياته ومسابقاته التي تتعدى المائة فعالية وسباق على مدار العام تقام في 88 دولة تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة، وكذلك الحضور المكثف أيام السحب على الجوائز القيمة التي يقدمها المهرجان للجمهور، والتي بلغت مليون درهم منها 12 سيارة نيسان، مقدمة من المسعود للسيارات، إضافة للجوائز النقدية والعينية.
وأشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار» أن المشاركة في مهرجان زايد التراثي شرف كبير وتشريف للمهرجان العالمي، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، خاصة أن مهرجان زايد التراثي هو جسر يربط بين الأجيال.
وأضافت: تأتي المشاركة أيضا بهدف تعريف الجماهير بتاريخ الخيل العربي الأصيل الذي أخذ المهرجان العالمي على عاتقه إعادة الاهتمام به كونه رمزاً تراثياً للإمارات، حيث كان المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يهتم به ويحرص على تنظيم سباقات خاصة بالخيول العربية، حيث يقوم المهرجان العالمي بتنظيم العديد من السباقات محلياً وعالمياً بهدف عودة البريق للخيل العربي في العالم.
وتابعت: جناح المهرجان العالمي نجح في تحقيق أهدافه من خلال إقبال الزوار الكبير، مشيرة إلى أنه يحرص دائما على المشاركة في جميع الفعاليات والمهرجانات المتعلقة بالتراث في مختلف مجالاته.
وقدم صوايا الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على دعم سموهما اللامحدود للمهرجان، كما شكرت الداعمين ورعاة المهرجان.
وأعربت خلود النعيمي ممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي للمهرجان العالمي عن فخر الشركة أن تكون شريكاً أساسياً للمهرجان في جميع فعالياته محلياً وعالمياً، ومنها المشاركة في مهرجان زايد التراثي.
وأكد محمد عبد الله، مدير المبيعات بالمسعود للسيارات، أن الشركة تحرص دائما على دعم المهرجانات التراثية بمختلف مجالاتها وفعالياتها، ومن هذا المنطلق كان الحرص على دعم المهرجان العالمي للخيول العربية لكونه يهتم بالخيل العربي الذي يعد من تراث دولتنا.
من جانبه، أكد مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة و1و2، أن المهرجان العالمي حريص على دعم التراث عامة، ومن هذا المنطلق كان الحرص على المشاركة في مهرجان زايد التراثي، مشيداً بالإقبال الجماهيري على جناح المهرجان.

اقرأ أيضا

البرطماني: الجمهور يترقب التوهج الجديد لـ «شواهين»