الرياضي

الاتحاد

«أباهي» يتحدى «مكرم» في مضمار العين

«مكرم» مرشح لخطف الفوز في الشوط الثاني (من المصدر)

«مكرم» مرشح لخطف الفوز في الشوط الثاني (من المصدر)

محمد حسن (العين)

يستضيف المضمار الرملي بنادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة مساء اليوم حفل سباقه السابع، الذي يتألف من 7 أشوط خصصت 6 منها للخيول العربية الأصيلة والشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 90 خيلاً فيما تبلغ جوائزه المالية 520 ألف درهم.
ويستهل الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز لخيول الإسطبلات الخاصة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1800 متر تكافؤ بجوائز تبلغ 70 ألف درهم، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وهو خارج ترشيحات الجمهور، وأبرز المرشحين للفوز «لايف ريتش»، و«لزاز» و«كنز»
وخصص الشوط الخامس وهو الرئيسي للخيول عمر 4 سنوات لمسافة 1600 متر تكافؤ، وتبلغ جوائزه المالية 90 ألف درهم، بمشاركة 7 خيول فقط، يبرز منها صاحب التصنيف الأعلى والوزن الأثقل «جاسر»، وأيضاً الجواد «قيصر»، ولكن ربما تكون مكمن الخطورة في هذا الشوط المهرة «جارنيش» والتي حققت فوزاً قبل نحو 10 أيام في مضمار العين وبذات المسافة.
وخصص الشوط الرابع للمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة «أفراس ومهرات» إنتاج الإمارات لمسافة 1600 متر، بمشاركة 15 خيلاً تبرز منها «رشا اللزاز»، ويتوقع أن تنافس أيضاً «شولة» والتي حلت رابعة في الشارقة قبل نحو شهر، وهناك «كحيلة غنتوت».
وخصص ثاني سباقات المبتدئة للخيول العربية في الشوط السادس وخصص للخيول عمر 4 سنوات فقط لمسافة 1400 متر، وتبدو الفرصة سانحة للمهرة «جولد كريست» التي خسرت قبل أسبوع في العين، وهناك الثنائي «آر بي هوت ساكي»، و«ميسون»، ويتوقع أن ينافس «مبشر».
ويضم الشوط الثاني لمسافة 1800 متر تكافؤ، نخبة من الخيول القوية تبرز منها «أباهي»، وهو غير مهزوم في آخر ثلاث مشاركات، و«الباهر» فهو فائز في العين بسباق المبتدئة، و«مكرم» وهو فائز في آخر مشاركتين، و«زاهي»، و«مراري دي فاوست».
وخصص الشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر تكافؤ، ويضم 15 خيلاً يبرز منها «إميريتس ايرلاين» الوصيف مرتين هذا الموسم في مضماري العين والشارقة.
ومن الخيول المتحدية «دبويز ثندر» فقد حل داخل الميزان خلال آخر مشاركتين له هنا وبمضمار جبل علي، ويتوقع أن يدخل في التنافس أيضاً «يونايت ذا كلانس»، و«سكاي جازر».
ويسعى المهر المتألق «البارز» لمواصلة الانتصارات وتسجيل فوزه الثالث هذا الموسم، وذلك في ختام الحفل المخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر تكافؤ.
وسجل «البارز» البالغ من العمر 4 سنوات فوزين متتاليين بمضمار الشارقة وهذه المشاركة الأولى له في مضمار العين، وهناك الجواد «آر بي بيرنينج آش»، وتشتعل المنافسة بوجود الجواد العماني «المبهر») الذي سجل فوزاً مثيراً في العين، كما لا يمكن تجاوز الفرس «إيه إف ماكرة» التي حلت وصيفة في آخر مشاركتين بفارق ضئيل.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»