الاتحاد

الاقتصادي

سلوبر: تجربة الإمارات في تخطي آثار الأزمة المالية طموحة ونجحت في وقت قصير

دانيال سلوبر

دانيال سلوبر

أكد دانيال سلوبر، الممثل الخاص لأستراليا في مجموعة دول العشرين الصناعية G20، أن تجربة الإمارات في تخطي آثار الأزمة المالية العالمية يمكن أن تساعد في تقديم المشورة لمجموعة دول العشرين، لمساعدتها على اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الاقتصادات الناجحة والمستدامة».
وأعرب سلوبر، في المحاضرة التي نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تحت عنوان «أستراليا ومجموعة العشرين: العمل لتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي في العالم»، عن سعادته لزيارة الإمارات للتعرف عن قرب على تجربتها الرائدة في مواجهة الأزمة المالية، والتحديات والدروس المستفادة منها، مؤكداً أن الإمارات تمكنت من العودة إلى النمو الاقتصادي بسرعة بعد الأزمة.
وبحسب صحيفة «ذاناشيونال» الإماراتية، أوضح سلوبر أن خبرة الإمارات منذ الأزمة المالية العالمية منحتها تجربة فريدة في مواجهة التحديات الاقتصادية في المنطقة.
وأضاف «أردت التعرف على تجربة الإمارات، والاستماع إلى رؤيتهم، إذا ما كان جدول مجموعة العشرين يتناسب مع ما تواجهه من أزمات، بالإضافة إلي إلى معوقات الاستثمار في البنية التحتية، والتي تمثل تحدياً مشتركاً مع الإمارات.
وأكد سلوبر أنه يريد الاستماع إلى أفكار الآخرين والاستفادة من مجموعة أكبر من التجارب.
وأشار إلى أن جدول أعمال قمة قادة مجموعة العشرين التي ستعقد في أستراليا في نوفمبر، ستعمل على تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تحسين نتائج التجارة والتوظيف في العالم، وجعل الاقتصاد العالمي أكثر مرونةً للتعامل مع الصدمات في المستقبل.
وأضاف «لذا نريد التعاون مع الإمارات للحصول على نمو اقتصادي دائم، فمعظم الدول التي مرت بالأزمة الاقتصادية ما زالت لم تتجاوز آثارها بعد بعكس الإمارات».
وأشار سلوبر إلى سياسة الإمارات المنفتحة لدعم تجارة الخدمات، وعن الجهود المبذولة من قبل الدولة في المنطقة والعالم، لزيادة فرص العمل وتحفيز الاقتصاد وتنويعه، مشيداً بالروابط القوية لمجموعة العشرين مع الإمارات، قائلاً «لدينا علاقة ثنائية قوية مع الإمارات ونحن نرغب في توطيدها».
وقال «نحاول الوصول إلى المجتمع المدني ومراكز البحوث والمسؤولين الحكوميين، والأوساط الأكاديمية للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال».
وأضاف أن الاقتصاد العالمي ما زال يتعافى من أزمته، وما زالت التحديات مستمرة.
وختم حديثه مؤكداً أن تجربة الإمارات تجربة طموحة، وحققت أهدافها في وقت قصير ونطمح لتعميم التجربة في دول أخرى في العالم.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية