الاتحاد

الرياضي

تركي آل الشيخ: سعيد بمستوى كأس زايد

شعار كأس زايد للأندية الأبطال

شعار كأس زايد للأندية الأبطال

محمد الدمرداش (القاهرة)

عبر معالى المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، في تصريحات تلفزيونية عن فخره بفوزه بجائزة شخصية العام في جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، موضحاً أنه عمل كثيراً لصالح تطوير الرياضة العربية بوجه عام والسعودية بوجه خاص. وقال آل الشيخ، إنه يعمل بكل قوة لخدمة الرياضة في الوطن العربي، كونه رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم، ووجد كل التقدير من الأشقاء في الإمارات بعد هذا الجهد الذي لاقى الصدى المطلوب.
وأضاف آل الشيخ، أنه سعيد للغاية بالمستوى الفني الذي وصلت إليه بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب في نسختها الحالية، وقوة المباريات، بدليل خروج الأهلي والزمالك مبكراً من دور الستة عشر للبطولة، ونجاح الوصل والاتحاد السكندري، بجانب الهلال السعودي والمولودية الجزائري، والنجم الساحلي التونسي في بلوغ دور الثمانية من البطولة، مؤكداً أنه يتوقع مزيداً من ارتفاع المستوى في المراحل القادمة.
وشدد معاليه، على أنه رغم تقديره لنادي الاتحاد السكندري، إلا أنه لم يكن يتمنى أن يودع الزمالك البطولة، مؤكداً أن خروج الفريق الأبيض من البطولة، سيجعله يتفرغ للمنافسة على لقب الدوري المصري، ولذلك فإن فريقه بيراميدز سيواجه صعوبة بالغة في التتويج باللقب خلال الموسم الجاري، معلنا عن تدعيمات مهمة لفريقه خلال شهر يناير.
وحول إمكانية حجز مكان في بطولة كأس العالم للأندية، للفريق المتوج بلقب بطولة كأس زايد، بداية من النسخة المقبلة، أوضح آل الشيخ، أنه بالفعل يتفاوض مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، بشأن إمكانية تخصيص مقعد بمونديال الأندية لبطل كأس زايد، ولكن ما تزال هناك بعض المشاكل لتحقيق ذلك.
وقال آل الشيخ بأن الأزمة تتمثل في أن الاتحاد الدولي، يتحفظ كثيراً على البطولات التي تحمل تمييزاً للعرق أو الدين أو الجنس أو اللون، مؤكداً أن هناك محاولات لإنهاء تلك المشكلة، وإقناع مسؤولي الاتحاد الدولي بأن بطولة كأس زايد للأندية تغطي قارتي آسيا وإفريقيا، ويشارك فيها أندية يمثلون 22 دولة مختلفة في القارتين، مشيراً إلى أن تخصيص مقعد لبطل كأس زايد في مونديال الأندية سيكون إضافة لكأس العالم، حيث سيكون الفريق الأقوى في قارتي آسيا وأفريقيا هو المشارك في البطولة، مؤكداً سعيه لإقناع مسؤولي، «الفيفا»، بهذا الأمر.
ووعد آل الشيخ بدعم دولة المغرب والاتحاد المغربي لكرة القدم، لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بعد قرار سحبها من دولة الكاميرون، مشيراً إلى أن مصر لديها قدرة كبيرة على تنظيم الحدث ودون أي مشكلات في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»