الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الصحة والعجائب في «ناشيونال جيوغرافيك العربية»

الصحة والعجائب في «ناشيونال جيوغرافيك العربية»
30 ديسمبر 2019 01:35

أبوظبي (الاتحاد)

تطل مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية» على قرائها في عدد يناير 2020، بملف خاص تحت عنوان «الصحة والعافية»، ويضم هذا العدد موضوعات شتى تركز على جوانب مهمة من صحة الإنسان النفسية والذهنية والبدنية، يتقدمها تحقيق معمَّق عن الألم وطرائق علاجه الحديثة، يَليه موضوع آخر يكشف عجائب الجراثيم في أحشائنا، ثم آخر يلقي الضوء على وصفات سحرية لعمر مديد، فآخر يسبر أغوار رياضة اليوغا.
وتَستهل المجلة تحقيقاتها بموضوع عن الجهود التي يبذلها العلماء سعياً لكشف أسرار الألم ومحاولة البحث عن طرائق جديدة داخلية للقضاء عليه أو تسكينه قدر الإمكان، إذ يعاني ملايين الأشخاص حول العالم حالات كثيرة يتحول فيها الألم من مجرد نتيجة أو عَرَض من الأعراض إلى مرض مزمن بحد ذاته، فهل ينجح العلماء في درء هذا البلاء؟ ويكشف العدد عبر تحقيق شائق خفايا الجراثيم التي تستوطن أجسامنا بأعداد تفوق التوقعات، منذ مرحلة الولادة وحتى الشيخوخة.
وتتبع المجلة رحلة الكاتب «دان بيتنر»، الذي ظل منذ 14 عاماً يجوب بقاع العالم بحثاً عن المعمّرين وعن أسرار أعمارهم الطويلة التي تتجاوز المئة، ويركز التحقيق على نمط عيش سكان أربع مناطق مختلفة تسمى «المناطق الزرقاء»، حيث يعيش سكانها عمراً مديداً بفضل وصفات تقليدية. ويعرفنا هذا العدد الخاص بالصحة والعافية إلى فوائد اليوغا لصحة الإنسان، فهذه الممارسة العريقة ليست فقط بلسماً شافياً يجلب السكينة والطمأنينة الروحية ويخفف عن الناس ضغوطات الحياة.
وتهدي المجلة لقرائها مع هذا العدد تقويم عام 2020 الذي يقدم على مدار 12 شهراً أبرز المعالم التاريخية والثقافية وأشهرها على مستوى العالم، والتي كانت وما زالت تُشكل مقصداً جاذباً للسائحين من شتى أنحاء المعمورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©