الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«بيج بن» تدق من جديد في رأس السنة

«بيج بن» تدق من جديد في رأس السنة
30 ديسمبر 2019 01:34

لندن (رويترز)

ستدق ساعة «بيج بن» الشهيرة، أحد أهم معالم بريطانيا، عندما ينتصف الليل إيذاناً ببدء عام جديد في ليلة رأس السنة، وذلك لأول مرة منذ الكشف عن وجهها الجديد من تحت السقالات خلال أعمال ترميم، وتضمنت أعمال ترميم البرج المعروف باسم برج إليزابيث ويبلغ ارتفاعه 96 متراً إحاطته بسقالات خلال العامين الأخيرين في الوقت الذي تجري فيه إعادة تلميع واجهات الساعة الأربع، وإعادة طلاء الأجزاء المعدنية، وتنظيف وإصلاح النقوش الحجرية المنحوتة ببراعة على البرج.
وساعة «بيج بن» الشهيرة في لندن، التي بدأ عملها 3 يونيو عام 1859، عندما تم رفع جزء من السقالات في مارس، تبين أن أرقام وعقارب الساعة أعيد طلاؤها باللون الأزرق بعد أن كانت باللون الأسود، وذلك تماشياً مع ما يصفه العلماء بأنه لونها الأصلي.
ومنذ بدء أعمال الترميم في 2017، توقفت ساعة «بيج بن» عن الدق إلا في الأحداث المهمة فقط. وكانت آخر مرة تدق فيها الساعة في 11 نوفمبر إحياء لذكرى العسكريين الذين قتلوا خلال أداء الواجب فيما يعرف باسم «يوم الذكرى».
وقال البرلمان في بيان، إنه ستتم تجربة دق الساعة مرات عدة، خلال الاستعداد لرأس السنة الجديدة.
ومن المقدر أن تصل تكلفة ترميم برج إليزابيث بالكامل إلى 61 مليون جنيه إسترليني «79.78 مليون دولار»، وسيشمل إصلاحه وإعادة تزيينه بما يعيد الألوان إلى ما كانت عليه في التصميم الأصلي للبرج، ومن المقرر الانتهاء من أعمال الترميم عام 2021، ويعقبها برنامج لترميم مبنى البرلمان البريطاني بأكمله بتكلفة تبلغ أربعة مليارات جنيه إسترليني «5.2 مليار دولار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©