الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فنون أدائية تصدح على مسرح المجمّع الثقافي

فنون أدائية تصدح على مسرح المجمّع الثقافي
7 فبراير 2020 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

تواصل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي استضافة فنون الأداء العالمية في المجمّع الثقافي طوال شهر فبراير الجاري، من خلال برنامج حافل من العروض الموسيقية والمسرح، إلى جانب ورش العمل التعليمية والفنية.
كان الأسبوع الأول من هذا الشهر، قد انطلق مع أمسيات من موسم أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية، في حين يشهد سائر الشهر أمسيات استثنائية للموسيقى المستقلّة، منها مسرحية إماراتية على مسرح المجمّع الثقافي يوم 11 فبراير الجاري، بعنوان «أمنية مفقودة»، من إخراج محمد جمعة، وتأليف عثمان الشطّي.
ويشهد يوم 14 فبراير الجاري، حفل أصالة نصري، وهي واحدة من أشهر الفنانات في الوطن العربي بـ 26 ألبوماً، وتشتهر بغنائها لأبرز الأغاني العربية المعاصرة.
وقد شاركت أصالة عام 2019، في غناء النشيد الرسمي «Where I’m Supposed to Be» للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية التي أقيمت في أبوظبي.
ويقدم معلم العود السويسري المصري نهاد السيد حفلاً موسيقياً بمشاركة موسيقيين من بيت العود يوم 27 فبراير الجاري، ويلقي الضوء على مهمة بيت العود في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي رائد للموسيقيين العرب وتنمية المواهب الشابة لإتقان العزف على آلات الموسيقى العربية التقليدية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©