الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مرور رأس الخيمة تحـرر 169 مخالفة لعدم ربط حزام الأمان

مرور رأس الخيمة تحـرر 169 مخالفة لعدم ربط حزام الأمان
2 ديسمبر 2018 00:37

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة خلال الستة الأشهر الماضية 169 مخالفة لركاب نتيجة عدم ربط حزام الأمان أثناء تواجدهم داخل المركبات وذلك بشكل حضوري وغيابي.
ودعت شرطة رأس الخيمة السائقين والركاب إلى ضرورة الالتزام بربط حزام الأمان أثناء تواجدهم داخل المركبات، وذلك لتجنب تعرضهم إلى المخاطر في حال وقوع حوادث السير المختلفة على الطرق والمسارات.
وقال العقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن الإدارة تمكنت خلال الأشهر الستة الماضية من تسجيل مخالفة عدم ربط حزام الأمان والتي بلغت 1791 مخالفة منها 1622 مخالفة لسائقي المركبات و169 للركاب والتي تم تحريرها بشكل حضوري وغيابي، وذلك في مختلف شوارع ومسارات رأس الخيمة.
وأشار إلى أن مخالفة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة تصل غرامتها المالية إلى 400 درهم، وذلك حسب المادة رقم 51 التي نصت عليها اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور رقم 178، وذلك لدعوة الجميع التقيد التام بأنظمة السير والمرور للحفاظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق.
وذكر أن الهدف من تحرير تلك المخالفات هو ضبط أمن الطرق والحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق من الركاب والسائقين، وذلك نظراً إلى أهمية الحزام في تعزيز السلامة المرورية والتقليل من خطر الإصابة التي يمكن أن يتعرض لها السائق والركاب أثناء وقوع الحوادث المرورية.
وأكد أن شرطة رأس الخيمة تواصل جهودها الميدانية الموجهة على مختلف الطرق والمسارات سواء الداخلية أو الخارجية، وذلك لرصد المخالفات المرورية الصادرة من قبل السائقين والركاب الغير مبالين بتطبيق أنظمة السير والمرور إلى جانب تعزيز جهود التوعية الموجهة إلى كافة شرائح المجتمع وبمختلف القنوات المتاحة واللغات لتحقيق أمن الطرق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©