الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأهلي والهلال يشعلان المنافسة في «الأبطال»

الأهلي والهلال يشعلان المنافسة في «الأبطال»
30 ديسمبر 2019 00:44

القاهرة (أ ف ب)

أشعل الأهلي المصري والهلال السوداني المنافسة في المجموعة الثانية «النارية» عقب فوز الأول على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي 2-صفر، والثاني على مضيفه النجم الساحلي التونسي 1-صفر في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وحقق الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، فوزه الأول في دور المجموعات بانتصاره الكبير على ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 4-1، مستغلاً خسارة جاره اتحاد الجزائر الجزائري أمام ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي صفر-1 ضمن المجموعة الثالثة، فيما عاد الزمالك المصري بتعادل مخيب من زامبيا أمام زيسكو يونايتد 1-1 في المجموعة الأولى.
وحقق الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8)، فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفي وليد سليمان (8 و69 من ركلة جزاء).
وفجر الهلال مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أسقط مضيفه النجم الساحلي 1-صفر على الملعب الأولمبي برادس.
وحرم الهلال مضيفه من الفوز الثالث على التوالي، بفضل هدف أطهر الطاهر (59).
وتساوى الأهلي والنجم الساحلي والهلال في صدارة المجموعة الثانية، برصيد ست نقاط لكل منهم.
وقال المدرب الجديد للهلال، المصري حمادة صدقي: «لقد قدم اللاعبون مباراة ممتازة، حيث كنا ندرك مدى قوة النجم الساحلي وامتلاكه للاعبين مميزين، لهذا اعتمدنا خطة دفاعية وطبقها اللاعبون بحذافيرها على أفضل نحو، واستطعنا في الشوط الثاني مباغتتهم عبر المرتدات السريعة».
وتذوق الوداد طعم الفوز للمرة الأولى هذا الموسم في دور المجموعات، بفوزه على ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 4-1 .
وفرض المهاجم أيوب الكعبي نفسه نجماً للمباراة الأخيرة له مع الوداد، بعد انتهاء إعارته من هيبي الصيني، بتسجيله هاتريك في الدقائق (29 و79 و90+2)، وأنقذ رأس المدرب الصربي زوران مانولوفيتش الذي كان مهدداً بالإقالة. وأضاف ويلسون بينتو جاسبار الرابع (84 بالخطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل البرازيلي طوني الهدف الوحيد لبترو أتلتيكو.
وعزز الوداد البيضاوي موقعه في المركز الثاني برصيد خمس نقاط، بفارق نقطتين، خلف ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي الذي عزز صدارته بفوز ثمين على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 1-صفر الذي تجمد رصيده عند نقطتين، بفارق نقطة أمام بترو أتلتيكو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©