الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دراجات الإمارات» في صدارة «عربية المضمار»

«دراجات الإمارات» في صدارة «عربية المضمار»
30 ديسمبر 2019 00:05

عماد النمر (الشارقة)

تصدرت دراجات الإمارات البطولة العربية للمضمار، المقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعدما رفعت منتخباتنا الوطنية رصيدها إلى 16 ميدالية ملونة (6 ذهبيات، 7 فضيات، 3 برونزيات) وحصد نجوم المنتخب 9 ميداليات ملونة جديدة (ذهبيتان، 6 فضيات، برونزية واحدة) في ختام منافسات اليوم الثاني للبطولة، وهو ما يبشر بقدرة نجوم الإمارات في الحفاظ على اللقب العام للبطولة للعام الثامن على التوالي.
وتألق نجم وقائد منتخب الكبار يوسف ميرزا في سباق «الأمونيوم»، ونجح بفضل التخصص وخبرته الطويلة في حصد المركز الأول والميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق، كما واصلت اللاعبة الموهوبة صفية مختار الصايغ تألقها، وأضافت ميدالية ذهبية جديدة إلى رصيدها الرائع في البطولة، بفوزها بالمركز الأول في سباق 500 متر للشابات، كما فازت بالميدالية الفضية في سباق الكيرين للشابات بعد حصولها على المركز الثاني.
وواصلت صفية تألقها ونجحت مع شيخة عيسى وفاطمة حديد في الفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق السرعة الفرقية للسيدات، وتمكنت اللاعبة شيخة عيسى من الفوز بالمركز الثاني والميدالية الفضية لسباق الكيرين للسيدات، فيما حققت اللاعبة فاطمة حديد الميدالية البرونزية بعد فوزها بالمركز الثالث في سباق 500 متر سيدات، وهي نتائج مشرفة تبشر بالخير لمنتخب الإناث.
واختتم نجوم منتخبنا للكبار والشباب حصاد اليوم الثاني، بفوز محمد المنصوري بميداليتين فضيتين في سباقي «الأمونيوم» و«السكراتش» للكبار، وفوز نجم منتخب الشباب حارب محمد محراب بالميدالية الفضية لسباق «الكيرين».
وأكد قائد منتخبنا الوطني يوسف ميرزا، أن النتائج الإيجابية التي تحققت وظهور اللاعبين واللاعبات بمستوى جيد، هو نتاج الاستعدادات الكبيرة قبل خوض منافسات البطولة وحرص اللاعبين واللاعبات على مضاعفة الجهود، لتحقيق النتائج التي تؤهلنا للمنافسة والدفاع عن لقب البطولة، والفوز به للمرة الثامنة على التوالي والتأكيد على ريادتنا للبطولات العربية للمضمار.
وقال إن مشاركة منتخبات الإمارات للكبار والشباب والإناث في البطولات الآسيوية للمضمار، والفوز بأكثر من 40 ميدالية قارية، منحنا الكثير من الخبرة والثقة والأفضلية والتفوق في منافسات البطولة العربية للمضمار، ونأمل من الله التوفيق وأن يكون القادم أفضل.
وأعربت اللاعبة الموهوبة صفية الصايغ عن سعادتها بما حققته من نتائج متميزة في البطولة، وأشارت إلى أن نجاحها في حصد الميداليات الذهبية والفضية منحها الكثير من الثقة والدافع لمواصلة مشوارها مع الدراجات وبطموح الوصول للبطولات الدولية، وتكون لبنت الإمارات مكانة متميزة في مختلف البطولات، مشيرة إلى أن سعادتها ليست بسبب تحقيقها النتائج المتميزة في البطولة فقط، وإنما أيضاً للنجاح المتميز والنتائج المشرفة التي حققتها شيخة عيسى وفاطمة حديد وحصدهن للعديد من الميداليات التي تؤكد على تطور مستوى منتخب الإناث.
وأشادت نورة الجسمي رئيسة اللجنة النسائية والتسويق والتخطيط باتحاد الدراجات بالنتائج المشرفة التي حققتها اللاعبات صفية الصايغ وشيخة عيسى وفاطمة حديد في البطولة العربية وظهورهن بمستوى متطور يدعو للفخر والاعتزاز بفتيات الإمارات، وقدمت الجسمي الشكر للاعبات ولمدربة الفريق ربا حيلاني على النتائج المشرفة متمنية لهن دوام التوفيق والنجاح في السباقات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©