الاتحاد

الإمارات

علي بن تميم: أبوظبي للإعلام تولي أهمية خاصة لكأس آسيا 2019

علي بن تميم

علي بن تميم

أكد سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام "أبوظبي للإعلام" أن الشركة تولي أهمية خاصة لبطولة "كأس آسيا لكرة القدم 2019" التي تنطلق من العاصمة أبوظبي لما تستقطبه من أبطال وفرق عالمية توافدوا إلى الدولة للفوز بواحد من أهم ألقاب رياضة كرة القدم على مستوى القارات.
يأتي ذلك فيما أكملت الشركة الاستعدادات اللازمة لمواكبة استضافة البطولة التي تنطلق من العاصمة أبوظبي بتغطية شاملة لمباريات البطولة وتفاصيلها عبر جميع منصاتها المرئية والمسموعة والمطبوعة والرقمية.
وخصصت أبوظبي للإعلام على مستوى شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وشبكة أبوظبي الإذاعية عشرة برامج متنوعة بين الإخبارية والتحليلية والحوارية التي تركز على تفاصيل المنافسات والفعاليات الرياضية المصاحبة فضلاً عن الحضور القوي لمنصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة "محتوى" الرقمية.
وراعت أبوظبي للإعلام، عبر منصاتها الإعلامية، ضرورة التنوع بين البرامج التي تركز على متابعة نتائج وأخبار المنافسات واستعراض آراء النقاد والخبراء الرياضيين وغيرها من البرامج التي ترصد نبض الشارع الرياضي ونقل تفاصيل المباريات لحظة بلحظة.
وقال سعادة الدكتور علي بن تميم "حدث بهذا الحجم يضعنا أمام التزام مهني يوجب علينا تقديم أقصى درجات الدعم بمحتوى إعلامي متنوع واستثنائي يلبي اهتمامات مختلف فئات الجمهور"، مشيراً إلى أن "تغطية فعاليات كأس آسيا 2019 تتطلب استعداداً خاصاً وعملاً احترافياً من الطراز الأول للمضي قدما في طريق النجاح والحفاظ على الثقة التي وضعها العالم في دولة الإمارات في المقام الأول وهو ما يتوجب علينا أن نبرزه للعالم عبر منصاتنا الإعلامية الرائدة".
تأتي هذه الاستعدادات في وقت عمدت خلاله شركة أبوظبي للإعلام إلى إطلاق حملة دعم شاملة لمنتخب دولة الإمارات في مشواره الكروي ضمن منافسات "كأس آسيا" عبر الوسم #أناإماراتي_إماراتي_أنا الذي يسعى إلى تعزيز الحضور الجماهيري وتشجيع فريق الدولة في البطولة.
من جانبه، أكد عبد الرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون أن شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وبخاصة قنوات أبوظبي الرياضية ومنذ تأسيسها كانت رائدة في متابعة وتغطية أهم الفعاليات الرياضية حول العالم ومواكبتها بكل احترافية وموضوعية وباستخدام أحدث تقنيات البث مستفيدة بذلك من نهجها الاستراتيجي والمتمثل في تجديد البرامج والمحتوى.
من جهته، أكد عبدالله الزعابي المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية أن الشبكة حرصت على توفير مجموعة متنوعة من البرامج التي ستحقق للجمهور فرصة الاطلاع التام على كل ما يتعلق بالبطولة وفعالياتها والأجواء المصاحبة لها.
وقال محمد نجيب رئيس قنوات أبوظبي الرياضية "إنه وفي ظل أهمية الحدث الذى تنظمه دولة الإمارات على أرضها، فإننا سنوفر للمشاهد معايشة يومية للحدث وللأجواء المحيطة به من كافة جوانبه. فرؤيتنا لكأس آسيا بكل ما تحمله من أهمية وقيمة رؤية شمولية تتخطى حدود الملعب إلى القضايا المعلقة التي تشكل حقيقة الكرة الآسيوية ومستقبلها".
من جانب آخر، وصف حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة "الاتحاد" مستوى الاستعدادات التي اتخذتها دائرة النشر في أبوظبي للإعلام بالاستثنائية، مشيراً إلى توفير مرجع رياضي شامل عبر الملحق الرياضي الذي سيقدم للقراء مادة متنوعة وشاملة توثق تفاصيل البطولة والمنافسات.
ويحتفي أبطال "مجلة ماجد" باستضافة الإمارات بطولة كأس آسيا والتي تضمنت بوستراً مميزاً بالتعاون مع ملحق "الاتحاد" حيث تضمن العدد الجديد من المجلة رسومات تفاعلية مستوحاة من كأس آسيا بالإضافة إلى جدول أوقات المباريات والملاعب التي ستقام عليها.
وتواكب شبكة أبوظبي الإذاعية تغطية كأس آسيا بعدد من البرامج التفاعلية والترفيهية التي تضع المستمعين في قلب الحدث وتطلعهم على كل جديد من خلال برامج إذاعات "أبوظبي إف إم" و"إمارات إف إم" و"ستار إف إم".
يذكر أن المباريات ستقام على مستوى الدولة في إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وتتوزع المباريات في كل من استاد مدينة زايد الرياضية واستاد محمد بن زايد واستاد آل نهيان في أبوظبي واستاد هزاع بن زايد واستاد خليفة بن زايد في مدينة العين واستاد آل مكتوم في دبي واستاد الشارقة.

اقرأ أيضا