السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

28 متسابقاً يرسمون لوحة التحدي في تل مرعب

28 متسابقاً يرسمون لوحة التحدي في تل مرعب
30 ديسمبر 2019 00:04

إيهاب الرفاعي ( الظفرة)

شهدت منافسات سباق الدريفت قوةً ونديةً بين المتسابقين، الذين قدموا مستوى متميزاً أمام الجمهور الكبير، الذي حرص على الحضور في منطقة تل مرعب للاستمتاع بما يقدمه المتسابقون من مهارات نالت إعجاب الحضور، حيث رسم 28 متسابقاً من مختلف الدول العربية لوحة التحدي والمغامرة في صحراء ليوا، وتحديداً في منطقة تل مرعب، حيث الإثارة والقوة والتحدي هي العنوان الأبرز والقاسم المشترك، بين جميع السباقات المقامة ضمن فعاليات المهرجان الذي جذب إليه الآلاف من عشاق رياضات الصحراء والتحدي والمغامرة.
وأسفرت المنافسات عن تفوق إماراتي واضح خلال المنافسات التي جرت وسط مشاركات دولية عديدة، حرص خلالها الفائزون على تأكيد أحقيتهم بالوصول إلى منصة التتويج، قبل أن يحسم الإماراتي سعيد أحمد المنافسة لصالحه، حيث فاز بالمركز الأول.
فيما أسفرت باقي النتائج عن فوز علاء محمود بالمركز الثاني، واحتل محمد المنصوري المركز الثالث، وأيمن أمين المركز الرابع، وسامي الشيباني المركز الخامس، وعبر الفائزون عن سعادتهم باعتلاء منصة التتويج، وأشادوا بحسن التنظيم والتحكيم، واصفين إياه بأنه جاء على مستوى عالٍ من حيث المعايير.
وعقب إعلان النتائج، قام سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومحمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة، وحمد ذيبان المنصوري المدير التنفيذي لإدارة مستشفيات الظفرة، ومحمد راشد المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، بتكريم الفائزين وسط حضور عدد كبير من عشاق رياضات التحدي والمغامرة من داخل الدولة وخارجها.
وأوضح سعيد المرزوقي رئيس لجنة الرياضة في مهرجان ليوا الدولي، أن الإقبال الكبير سواء من الجمهور أو المشاركين من مختلف دول العالم للمشاركة في السباقات، يعكس مدى النجاح الذي حققه المهرجان، وذلك من خلال الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا 2020، والتي أسفرت عن وضع خطة عمل شارك فيها الجميع للوصول إلى أكبر شريحة من الشباب، سواء من داخل الدولة أو خارجها، والتي تمت ترجمتها إلى آليات عمل متواصلة لترجمة تلك الخطط على أرض الواقع.
وأشار المرزوقي إلى أن اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، عقدت لقاءً تعريفياً في أبوظبي والرياض قبل انطلاق البطولة بوقت كافٍ، للتعريف بأهم الاشتراطات والمعايير الخاصة بالمسابقات والبطولات والفعاليات والبرامج والأنشطة التي سيتضمنها المهرجان، وتبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير المهرجان، كما تم خلال الملتقى الذي حضره نخبة من أشهر متسابقي الرياضات الصحراوية والمسابقات المختلفة، استعراض أبرز فعاليات ومنافسات البطولة في نسختها الجديدة، وأهم ما ستتضمنه من تعديلات وتغييرات، بالإضافة إلى عرض مخطط تصوري للبنية التحتية في موقع تل مرعب والخدمات المتوفرة فيها، وكذلك الجوائز التي ستمنح للفائزين، وكان لهذه اللقاءات أثر إيجابي كبير أسفرت عنه مشاركة دولية من العديد من المتسابقين وعشاق الرياضات المختلفة المقامة ضمن فعاليات المهرجان.

تواصل التجارب الحرة لصعود السيارات
تتواصل اليوم فعاليات التجارب الحرة لصعود تل مرعب بالسيارات، وكانت التجارب المفتوحة انطلقت أمس، في إطار التحضيرات والتجهيزات للمسابقة المرتقبة يومي 9 - 10 من شهر يناير المقبل، ويستعد المغامرون لخوض تجربة مميزة بصعود التل في نهائي البطولة، من خلال المنافسات في أكثر من فئة، وقامت اللجنة المنظمة بإعداد مكان المنافسة ومسار الصعود على تل مرعب، بالإضافة إلى توفير كل ما يلزم من أجل ضمان أفضل تحكيم، وسيتم منح المتسابقين فرصاً متساويةً حسب اللوائح والشروط، ويتوقع أن تشهد منافسات صعود التل بالسيارات مشاركةً كبيرةً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً. وكانت اللجنة المنظمة قد وضعت شروطاً عادلة من أجل المشاركة، خاصة مع إعلان كل اللوائح والقوانين قبل المنافسة، من جانبهم التزم جميع المشاركين في التجارب الحرة بشروط المسابقة والتقيد بها.

رحايل.. موعد مع التميز
تمثل نهاية العام المقبل 2020 نقطة تحول لدى عشاق السيارات في مدينة رحايل التي ستحقق نقلة نوعية كبيرة، حيث تبشر بعهدٍ جديدٍ في عالم السيارات، لكونها ستجدد المفهوم التقليدي لسوق السيارات في الدولة، لتقدم وجهة كاملة متكاملة في إمارة أبوظبي تضم كافة وكلاء السيارات ومراكز خدماتهم في مكانٍ واحد، إلى جانب العديد من المرافق الخدمية والتسويقية وحتى الترفيهية، ضمن أجواء آمنة بعيدة عن ازدحام المدينة.
وتتميز مدينة رحايل بموقع استراتيجي، حيث تمتد على مساحة 6 كلم مربع، لتضم مجموعة شاملة من خدمات ما بعد البيع، تشمل سيارات الدفع الرباعي والسيارات العصرية والكلاسيكية والمعدلة وحتى الدراجات النارية. علاوة على ذلك، تتضمن مدينة رحايل مساراً لفحص السيارات ومركزاً ترفيهياً لجميع أفراد العائلة، بالإضافة إلى متاجر متميزة ومجموعة من المقاهي والمطاعم. كما أنه خلال الفترة القادمة ستسهّل التطبيقات الذكية عمليات الشراء والفحص وصف السيارات، وغيرها من الوظائف الحيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©