الاتحاد

الرياضي

بيع نادي باليرمو الإيطالي لكونسورتيوم لندني بسعر رمزي قيمته 10 يورو

بيع نادي باليرمو الإيطالي

بيع نادي باليرمو الإيطالي

بِيع نادي باليرمو، أحد الفرق التاريخية في كرة القدم الإيطالية والذي يلعب حالياً في دوري الدرجة الثانية، اليوم إلى كونسورتيوم لندني بسعر رمزي قيمته 10 يورو، وفقا لما جاء في بيان صادر عن النادي.
وقال رئيس النادي ماوريزيو زامباريني، الذي يشغل منصبه منذ 2002، إن بيع النادي سبب له "إحباطاً كبيراً"، إلا أن تغيير ملكيته هو الخيار الوحيدة لضمان حصول النادي على استثمارات اقتصادية ضرورية "لتحقيق أهداف عظمى".
وجاء في البيان الرسمي "بخلاف باليرمو، الذي بيع بقيمة رمزية هي 10 يورو، فقد بيعت ملكية شركة (ميبال) صاحبة العلامة التجارية (لباليرمو) مع تعهد بسداد 22 مليوناً و800 ألف ستدخل في الصناديق الاجتماعية كضمان لإدارة اقتصادية واضحة".
وأضاف البيان "سيتولى المالك اللندني الجديد، بمساعدة جمعيات صناعية، الإجراءات الضرورية لإنشاء الملعب والمركز الرياضي".
وتمكن باليرمو في ظل رئاسة زامباريني من التأهل مرتين لكأس الـ(يويفا) في 2006 و2010 بل وخسر كأس إيطاليا في 2010 أمام إنتر ميلان.
وفي العقد الأول من الألفية الثانية كان الفريق قريباً من التأهل لدوري الأبطال مرتين، عامي 2006 و2010، حينما فصلته نقطتان عن المركز الرابع.
واشتهر زامباريني بشخصيته المندفعة والمباشرة وبإقالته لعدد كبير من المدربين، حيث أجرى 56 تغييراً على مقاعد الإدارة الفنية خلال رئاسته لناديي فينيسيا وباليرمو.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير