الاتحاد

عربي ودولي

الرئيس الصيني: السعودية حجر الزاوية لازدهار وتقدم الخليج

محمد بن سلمان والرئيس الصيني خلال اللقاء على هامش قمة العشرين في الأرجنتين

محمد بن سلمان والرئيس الصيني خلال اللقاء على هامش قمة العشرين في الأرجنتين

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، متانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والصين، وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ، على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، إن استقرار السعودية يمثل حجر الزاوية لازدهار وتقدم الخليج وأن الصين تؤيد بشدة الرياض في حملتها للتنويع الاقتصادي والإصلاح الاجتماعي.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا)، بأن شي، قال خلال الاجتماع الذي عقد في بوينس أيرس، التي تستضيف اجتماع قمة مجموعة العشرين، إن الصين تولي دائماً أهمية كبيرة لعلاقاتها مع السعودية.

ونقلت شينخوا، عن شي، قوله إن "الصين تؤيد بقوة السعودية في حملتها من أجل التنويع الاقتصادي والإصلاح الاجتماعي وستبقى مع السعودية في القضايا التي تشمل مصالحها الأساسية".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها في ساعة مبكرة من صباح السبت، أن الأمير محمد بن سلمان وشي، ناقشا "أوجه الشراكة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، وسبل تطويرها، خاصة المواءمة بين رؤية المملكة 2030، واستراتيجية الصين للحزام والطريق، وكذلك إمدادات الطاقة من المملكة للصين، والاستثمارات المتبادلة بين البلدين".

وترتبط الصين والسعودية بعلاقات وثيقة في مجال الطاقة.

اقرأ أيضاً....ولي العهد السعودي يلتقي العديد من قادة الدول على هامش قمة مجموعة العشرين

اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي مستعدّ للتفاوض حول المستقبل مع بريطانيا بعد خروجها