الاتحاد

الإمارات

"زايد الرياضية" تتجمل استعداداً لـ "هذا زايد.. هذه الإمارات"

جانب من أعمال تجميل محيط مدينة زايد الرياضية

جانب من أعمال تجميل محيط مدينة زايد الرياضية

أبوظبي (الاتحاد)

أكملت بلدية مدينة أبوظبي وشركاؤها الاستراتيجيون، مشروع إعادة تأهيل وتجميل المنطقة المحيطة بمدينة زايد الرياضية والطرق المؤدية إليها، وذلك ضمن الاستعدادات للحفل الوطني الكبير بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكدت البلدية، أن هذا المشروع يأتي حرصاً من دائرة التخطيط العمراني والبلديات على ضرورة المشاركة الفاعلة في إبراز الفعالية الوطنية الكبيرة التي ستقام بمدينة أبوظبي بعنوان «هذا زايد.. هذه الإمارات» والمقرر إقامتها بمدينة زايد الرياضية غداً بمناسبة اليوم الوطني، وتجميل منطقة الاحتفالات بالشكل الذي يليق بأهمية هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع أبناء الإمارات وسكانها.
ووضعت بلدية مدينة أبوظبي خطة عمل متكاملة لرصد المشوهات بالمنطقة المحيطة والمؤدية إلى منطقة الفعالية ومخاطبة الجهات ذات العلاقة والتنسيق معهم لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى صيانة وإعادة تأهيل الأصول كافة التابعة لبلدية مركز المدينة من عناصر التجميل الطبيعي للشوارع المؤدية إلى مداخل مدينة زايد الرياضية، والأصول الصلبة مثل (النوافير، الدوارات، الأسيجة، الأرصفة، ممرات المشاة، علامات تخطيط الطريق، وغيرها من أنواع المشوهات).
كما شملت الأعمال صيانة أشجار النخيل والأشجار المحلية على جانبي الطرق الرئيسة والفرعية، واستبدال الحصى التجميلية، بالإضافة إلى صيانة المسطحات الخضراء، واستكمال زراعة الزهور الموسمية، وتنظيف الأماكن الرملية قبل بدء فعاليات اليوم الوطني، وكذلك إعادة تأهيل وتشغيل نافورتي مدخل كبار الشخصيات ومدخل مدينة زايد الرياضية انطلاقاً من شارع الشيخ راشد بن سعيد، واستكمال أعمال إعادة تأهيل الجزيرة الوسطية في شارع الشيخ راشد بن سعيد من جامع الشيخ زايد الكبير وحتى شارع الشيخ شخبوط بن سلطان.

جانب من أعمال تجميل محيط مدينة زايد الرياضية
وتؤكد بلدية مدينة أبوظبي أن كل الجهود المبذولة بعناية، استهدفت إظهار جماليات المناطق كافة ضمن النطاق الجغرافي لبلدية مركز المدينة بشكل عام ومنطقة مدينة زايد الرياضية بشكل خاص، والمشاركة الفعالة في أفراح الوطن بيومه الغالي.
وأوضحت البلدية أن من ضمن الأعمال التي تم تنفيذها، تحسين‏ المنطقة مقابل إشارة مسجد الشيخ زايد بشارع الشيخ راشد بن سعيد، وتركيب حصى تجميلية على حافة الطريق الإسفلتي باتجاه الداخل، وتحسين‏ المنطقة الرملية في شارع الشيخ راشد بن سعيد أمام منطقة الروضة، وزراعة مسطحات خضراء جديدة بالأماكن المختلفة، وتنظيف المنطقة كاملة أمام سور مدينة زايد الرياضية من جهة شارع الخليج العربي، وإزالة النباتات العشوائية وكافة جذور أشجار النخيل القديمة وزراعة أشجار نخيل جديدة بالمنطقة مقابل مقر مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية، وزراعة أحواض النخيل بالزهور الموسمية.
كما تعاملت بلدية مركز المدينة مع المشوهات المرصودة في منطقة مدينة زايد الرياضية ومعالجتها وإصلاح الأضرار في الأصول بالمنطقة.
وأعربت البلدية عن عزمها مواصلة أعمال التجميل والتأهيل للمرافق كافة ومكونات البنية التحتية والخدمية، لإبراز المعالم الجمالية لمدينة أبوظبي، وتعزيز قدرات مرافقها تحقيقاً لإسعاد المجتمع ودعماً لقيم التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصل إلى الرياض للمشاركة في القمة الخليجية الـ 40